منتخبات عالمية تحل بالدوحة لتنظيم تربصاتها الشتوية

حلت مجموعة من المنتخبات العالمية، مطلع العام الجاري بالدوحة، لتنظيم تربصاتها الشتوية على أرضية ملاعب أسباير زون بقلب المدينة الرياضية، وكان في مقدمة الواصلين فريق بايرن ميونيخ الألماني بفريقيه الرجالي والنسائي ونادي "أياكس أمستردام" و"بي إس في إيندهوفين" الهولنديين وفريق "كلوب بروج" متصدر الدوري البلجيكي والمنتخب السويدي.

وبحسب وسائل إعلام محلية، تشمل قائمة الفرق العالمية التي قررت الدخول في معسكرات تدريبية، الى جانب بايرن ميونيخ الألماني وكلوب بروج البلجيكي والناديين الهولنديين "أياكس" و"أيندهوفن" والمنتخب السويدي،كلا من فريق "كاس أوبين" البلجيكي ونادي "جالطا سراي" التركي و"زينيت سانت بطرسبرغ" الروسي و"ريد بول سالزبورغ" النمساوي.

ومن المقرر أن يواصل فريق بايرن ميونيخ الألماني معسكره الإعدادي العاشر من نوعه بالدوحة الى غاية 11 يناير الجاري، بكامل نجومه ولاعبيه، ماعدا الرباعي المصاب المحال الى فترة نقاهة للتعافي؛ وهم اللاعبون روبيرت ليفاندوفسكي وكينسغلي كومان وخافير مارتينيز ونيكلاس زوليه، وذلك تحضيرا لأجندة القسم الثاني من الدوري الألماني الذي يشغل فيه المركز الثالث برصيد (33) نقطة بفارق 4 نقاط عن المتصدر نادي لايبزغ الألماني، وايضا لمنافسات دوري أبطال أوروبا، حيث تنتظره مواجهة قوية مع نادي تشيلسي الإنجليزي في الدور ال16 من البطولة الأوروبية.

وبموازاة فريق الذكور، من المقرر أن يلتحق بالدوحة فريق سيدات بايرن ميونيخ لتنظيم معسكر إعدادي ينطلق يوم 20 يناير الجاري. ويمثل تواجد نادي أياكس أمستردام ومواطنه "بي إس في آيندهوفن" الهولنديان بالدوحة ثالث مرة لهما على التوالي منذ عام 2017، وذلك تحضيرا للجزء الثاني من الموسم، حيث يحتل أياكس المركز الأول في الدوري الهولندي برصيد (44) نقطة، فيما يسعى الفريق جاهدا للحفاظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي، وتعويض نكسة الخروج من منافسات دوري أبطال أوروبا، أما فريق آيندهوفن فيرنو من خلال معسكره لهذه السنة تصحيح مساره والعودة بقوة الى منافسات الدوري الهولندي والتنافس على اللقب مع غريمه التقليدي أياكس الذي يبتعد عنه بفارق 10 نقاط كاملة.

أما نادي كلوب بروج متصدر الدوري البلجيكي بمجموع (49) نقطة، فيسعى من خلال ثاني معسكر تدريبي له بالدوحة، الى استكمال تحضيراته لتحديات الدوري البلجيكي وبطولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خاصة في سياق المواجهة الحاسمة التي ستجمعه بفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في الدور ال32 من البطولة.

وسيواصل كل من أياكس أمستردام الهولندي وكلوب بروج تدريباتهما الى غاية 12 يناير الجاري، فيما سيمكث المنتخب السويدي الى 13 يناير الجاري. ومن المنتظر أن تجري في إطار هذه التدريبات مباريات ودية بين بعض الأندية الأوروبية، من بينها مواجهتان ستجمعان بين نادي جالطا سراي التركي وأياكس الهولندي (يوم 9 يناير الجاري)، ومباراة أخرى سيلتقي خلالها فريق أياكس بفريق كلوب بروج البلجيكي (يوم 11 يناير).

يشار الى أن ما تتوفر عليه مؤسسة "اسباير زون"، المتواجدة بقلب الدوحة، من إمكانات وما توفره من وسائل رياضية متقدمة، الى جانب أجواء الطقس المعتدلة خلال هذه الفترة، جميعها تجعل من الدوحة قبلة سنوية جاذبة لمجموعة من الفرق الرياضية لتنظيم معسكراتها الشتوية، خاصة منها نجوم الساحرة المستديرة.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy