منظمة الصحة العالمية: أوميكرون موجود في 89 دولة

 منظمة الصحة العالمية: أوميكرون موجود في 89 دولة
الصحيفة - د.ب.أ
السبت 18 دجنبر 2021 - 20:48

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم السبت، اكتشاف حالات إصابة بسلالة أوميكرون من فيروس كورونا في 89 دولة، لكن هناك تساؤلات ما زالت مطروحة عن مستوى التهديد الذي تمثله السلالة الجديدة.

وذكرت المنظمة الأممية أن حالات أوميكرون تتضاعف كل يوم ونصف إلى ثلاثة أيام في الدول التي تم اكتشاف حالات فيها، ووصفت المنظمة سلالة أوميكرون بأنها تفوق سلالة دلتا في إمكانية الانتشار، ومن المتوقع أن تفوق سلالة أوميكرون سلالة دلتا في عدد الحالات في هذه الدول.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أنه لم يتضح بعد سبب انتشار أوميكرون السريع، فقد يرجع إلى قابلية العدوى الفائقة المتأصلة أو قدرة أكبر على تجنب المناعة المكتسبة من اللقاحات أو الإصابات السابقة، أو خليط منهما.

وذكر الموجز الفني المحدث للمنظمة عن أوميكرون: "ما  زالت البيانات عن الخطورة الإكلينيكية لأوميكرون محدودة، ما زالت هناك حاجة إلى المزيد من البيانات لفهم مواصفات الخطورة ومدى تأثر الخطورة بالتطعيم والمناعة المسبقة".

وحذرت "تواصل حالات النقل إلى المستشفى الارتفاع في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا، ومن المحتمل أن تصل العديد من أنظمة الرعاية الصحية لطاقتها الاستيعابية القصوى سريعاً، نظراً للزيادة السريعة للحالات".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...