منظمة جزائرية تُحذّر من عسل مغربي "قاتل" ويحتوي على "الفياغرا"

حذّرت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، المواطنين الجزائرين أمس الأحد، من منتوج غذائي مغربي عبارة عن "عسل"، بدعوى احتمالية تسببه في وفاة مستهلكيه لاحتوائه على مكونات حبوب "الفياغرا" المعروفة بزيادة النشاط الجنسي للمتعاطين لها.

وتناقلت منابر إعلامية جزائرية هذا التحذير الذي نشرته المنظمة عبر حسابها الرسمي لموقع فيسبوك، بناء على معطيات نشرتها مصادر إعلامية إسبانية تتحدث عن قيام السلطات الإسبانية بشن حملة على ذات المنتوج في مدينة مليلية المحتلة مُنع ترويجه لاحتوائه على مكونات حبوب الفياغرا.
ونشرت المنظمة هذا التحذير، نظرا لكون المُنتج الذي يحمل "عسل السودان الأصيل" يوجد أيضا في الأسواق الجزائرية قادما من المغرب، وبالتالي فإن تحذيرها مبني على ذلك المصدر الإسباني، وليس بناء على اختبارات أجرتها لجنة جزائرية مختصة في الموضوع.

ونشرت المنظمة تصريح باث بيلاثكيث، مستشارة الصحة بالحكومة المحلية لمدينة مليلية المحتلة لصحيفة "20minutos" الإسبانية، والذي جاء فيه إن "الفضل في اكتشاف هذه السلعة الاستهلاكية، التي تحمل اسم "عسل السودان الأصيل"، يرجع إلى لجنة خاصة تابعة لمركز شؤون المستهلك" الإسبانية.

وذكر المنبر الإعلامي المشار إليه، وفق منشور المنظمة الجزائرية، أن "إخضاع هذه المادة الغذائية للتحليل المخبري مكن من اكتشاف مكونات لزيادة الرغبة الجنسية وتحفيز الانتصاب لدى الرجال"، مبرزة أن سلطات المدينة قررت منع الترويج لها كونها "تشكل خطرا على صحة المستهلك، وبإمكانها التسبب في الوفاة".

وانتقد عدد من النشطاء الجزائريين، عدم وجود لجن خاصة تراقب السلع والمنتوجات في الأسواق المحلية، والاكتفاء بالمصادر الأجنبية لمعرفة السلع غير الصالحة للاستهلاك، مشيرين إلى أن الأسواق المحلية الجزائرية تعج بالمواد الاستهلاكية الفاسدة والتي تشكل خطرا على صحتهم.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy