من ضمنهم فتاة.. مصرع 3 طلبة مغاربة في حادثة سير مروعة بأوكرانيا

شهدت منطقة زابروزيزيا الواقعة في الجنوب الغربي لأوكرانيا، ليلة أمس الخميس، حادثة سير مروعة، راح ضحيتها 3 من الطلبة المغاربة الذين يدرسون هناك، إضافة إلى إصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، وبدورهم من جنسية مغربية.

ووفق مصادر إعلامية أوكرانية محلية، فإن الحادث نتج عن اصطدام بين سيارة كان على متنها 6 طلبة مغاربة من "بي إم دابليو" مع سيارة رباعية الدفع من نوع نيسان، فأدى ذلك إلى انحراف سيارة الطلبة المغاربة وارتطامها بعمود حديدي بجوار الطريق.

وأضافت ذات المصادر، أن فور وقوع الحادث، شبت النيران بشكل سريع في سيارة الضحايا، الأمر الذي أدى إى مصرع 3 أشخاص، السائق وصديقه الذي يجلس في المقدمة، إضافة إلى فتاة عمرها 17 سنة كانت تجلس في الخلف، رفقة 3 أخرين أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة.

وتناقل نشطاء أوكرانيون فيديو على موقع التواصل الاجتماعي بالفيسبوك، يُظهر الحادثة المروعة والنيران التي نشبت في السيارة بعد ارتطابها بأحد الأعمدة الحديدية المخصصة للافتات الإشهارات والإرشادات، وهي النيران التي لم تترك فرصة لنجاة الضحايا الثلاثة.

وقال الإعلام الأوكراني، أن الضحايا يدرسون في جامعة محلية هناك، وكانوا في جولة بالمدينة، لكنهم انحرفوا عن الطريق بسبب السرعة واصطدموا بسيارة، قبل أن يصطدموا بعمود حديدي، ولا تُعرف لحدود الساعة هل وقاة الضحايا الثلاثة كانت نتيجة عن الاصطدام أم عن الاحتراق.

وتم نقل المصابين الثلاثة الأخرين، الذين توجد من ضمنهم أيضا فتاة، إلى المستشفى المحلى بمنطقة زابروزيزيا، من أجل تلقي العلاجات والإسعافات للإصابات الخطيرة التي تعرضوا لها جراء الاصطدام والنيران التي اندلعت بعد ذلك.

ويُتوقع أن تدخل السفارة المغربية على الخط، من أجل تحديد هوية الضحايا وإعلام أسرهم بهذا المصاب الجلل، من أجل بدء مراسيم ترحيلهم إلى المغرب لدفنهم.

وتشهد أوكرانيا تواجدا كبيرا للطلبة المغاربة، الذي غالبا ما يتوجهون إلى هذا البلد الذي يقع في شرق اوروبا، من أجل دراسة الطب.

الخميس 21:00
غيوم متفرقة
C
°
17.7
الجمعة
19.24
mostlycloudy
السبت
18.41
mostlycloudy
الأحد
17.82
mostlycloudy
الأثنين
16.67
mostlycloudy
الثلاثاء
16.76
mostlycloudy