من ضمنهم مغاربة.. تركيا تستعد لترحيل الآلاف من المهاجرين

 من ضمنهم مغاربة.. تركيا تستعد لترحيل الآلاف من المهاجرين
الصحيفة من الرّباط
الخميس 1 غشت 2019 - 13:24

أعلنت السلطات التركية اليوم الخميس، عن توقيفها لأزيد من 12 ألف مهاجر أجنبي في اسطنبول ومناطق أخرى، خلال حملة أمنية واسعة أطلقتها منذ 12 يوليوز الماضي.

وحسب مصادر إعلامية دولية، فإن أغلب المهاجرين الموقوفين هم من جنسية سورية، سيتم نقلهم إلى مراكز الإيواء، فيما ستعمل على دراسة ترحيل المهاجرين من جنسيات أخرى.

ووفق مصادر إعلامية تركية، فإن أخر حملة قامت بها السلطات التركية كانت أمس الأربعاء بمنطقة إيدرن، وقد أدت إلى توقيف 721 مهاجر، من ضمنهم مهاجرين من جنسية مغربية وجزائرية وأفغانية وتونسية.

وحسب ذات المصادر، فإن هؤلاء المهاجرين كانوا يستعدون للهجرة إلى خارج البلاد بطرق غير شرعية، كما أنهم يتواجدون على التراب التركي بطريقة غير قانونية.

وفي الوقت التي تشير فيه مصادر إعلامية دولية، استعداد تركيا لترحيل المهاجرين، خرجت وزارة الداخلية التركية ببلاغ تنفي ترحيلها للمهاجرين، خاصة اللاجئين السوريين، مشيرة إلى أنها ستعمل على ترحيلهم إلى مراكز الإيواء فقط.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...