مهرجان الأرز يُنظم دورته الأولى بإقليم سيدي قاسم

 مهرجان الأرز يُنظم دورته الأولى بإقليم سيدي قاسم
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 5 نونبر 2019 - 23:52

تنظم الجمعية الوطنية لزراعة الأرز بشراكة مع جمعية تراث بلادي بني احسن للخيل الدورة الأولى لمهرجان الأرز تحث شعار "خيراث بلادي " بجماعة سيدي الكامل إقليم سيدي قاسم وذلك خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 10 نونبر 2019 وسيتم تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع شركاء الجمعية في القطاع الفلاحي على صعيد الجهة.

وحسب بلاغ توصلت به "الصحيفة" من الجهة المنظمة، فإن هذه التظاهرة الفلاحية تهدف إلى المساهمة في تطوير قطاع الأرز والرفع من مردوديته وتثمين منتوجاته، مع خلق ديناميكية جديدة اقتصادية بالجهة، بالإضافة إلى مواكبة أهداف مخطط المغرب الأخضر، مع دعم وتشجيع الفلاحين على إنتاج مختلف أنواع الأرز والتعريف بأساليب وتقنيات الزراعة الحديثة.

وعلى هامش المهرجان، سيتم تنظيم عدة ورشات علمية بتعاون مع باقي الشركاء والفاعلين لمناقشة الوضعية الراهنة للقطاع وأساليب تطويره في ظل الاكراهات التي يعرفها وسيتم تنظيم حفل ثقافي وحفل للخيل (التبوريدة)، ويوم تكويني للمرأة القروية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...