ميرور: آلاف البريطانيين عالقين في المغرب رغم الإذن لشركات الطيران بتنظيم رحلات استثنائية

قالت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن الآلاف من السياح البريطانيين لازالوا عالقين في المملكة المغربية، بسبب تعليق الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وبريطانيا ليلة الثلاثاء الماضي، حيث لم يتم تنظيم أي رحلات استثنائية لحد الساعة لإجلائهم إلى وطنهم.

وحسب ذات المصدر، فإن شركات الطيران، مثل 'إيزي يجيت" و" ريانيير" توصلا بترخيص وإذن من السلطات المغربية بتنظيم الرحلات الجوية الاستثنائية المباشرة من المغرب إلى بريطانيا، لإجلاء الرعايا البريطانيين، إلا أن الشركتين المعنيتين لم تقوما بأي رحلة إلى حد الآن.

وأضاف المصدر ذاته، أن شركية "إيزي جيت" كانت قد أعلنت عن تنظيم رحلة استثنائية بعد إعلانها عن توصلها بإذن من السلطات المغربية للقيام بذلك، وبعد وصول المسافرين البريطانيين إلى مطار مراكش، تفاجأوا بقيام الشركة بإلغاء الرحلة دون إعطاء أي تبريرات.

وتعقدت مأمورية العديد من السياح البريطانيين الذين كانوا يقضون عطلهم في المملكة المغربية في الأسابيع الأخيرة، حيث طُلب منهم القيام بإجراءاتهم الخاصة للعودة إلى أرض الوطن، وفي هذه الحالة يجب عليهم اقتناء تذاكر السفر نحو مطارات أوروبية أخرى، مثل فرنسا وإسبانيا، ثم من هناك اقتناء تذكرة العودة إلى بريطانيا.

هذا وبالرغم من عدم وجود إحصائيات دقيقة بشأن عدد البريطانيين العالقين في المغرب، إلا أن عددهم يُرجح أنه يفوق 6 آلاف شخص، حيث اعتاد الالاف من البريطانيين بالقدوم إلى المغرب في مثل هذه الأوقات من السنة، لقضاء العطل البينية، مع اقتراب نهاية السنة.

وتُعتبر مراكش وأكادير هما الوجهتان المفضلتان للسياح البريطانيين الذين يفدون على المغرب بحثا عن الشمس والدفء في هذه الفترة، حيث يُعتبر مناخ المدينتين من المناخات الدافئة حتى في أوقات فصل الشتاء.

وتشير أرقام وزارة السياحة المغربية، أن عدد السياح البريطانيين الذين يتوافدون على المغرب يزداد سنة بعد أخرى، ويُتوقع أن تعرف أعدادهم زيادة كبيرة، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy