مُتهمة باستغلال المغربيات.. أرباح Indetix تزداد بـ 6 ملايير أورو

أعلنت شركة Indetix الاسبانية المتخصصة في صناعة النسيج، أمس الأربعاء، عن ارتفاع أرباحها من المبيعات في الربع الأول من سنة 2019، بنسبة 5 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وحسب صحيفة "إلموندو" الإسبانية، فإن شركة Indetix حققت 5,927 مليون أورو كأرباح في الأشهر الأربعة الأولى من 2019،  أي ما يقرب عن 6 ملايير أورو.

ووفق ذات المصدر، فإن الأرباح العامة للشركة المعنية التي تضم تحتها العديد من العلامات التجارية للملابس، مثل ZARA نمت بنسبة 9,8 بالمائة على عكس كل التوقعات بتراجع مبيعاتها.

ويأتي هذا النمو في مبيعات شركة Indetix بعد أسابيع فقط من اتهامها من طرف المنظمة العالمية غير الحكومية Clean Clothes Campaign، باستغلال العاملات المغربيات في معاملها بالمغرب وفق دراسة أنجزتها حول وضعية العاملات المغربيات في هذه الشركة.

وحسب ما جاء في الدراسة، فإن الشركة تستغل تكلفة الانتاج الرخيصة في المغرب مقارنة بما هو معمول به في أوروبا، وتفرض على العاملات المغربيات الاشتغال لأزيد من 65 ساعة في الأسبوع مقابل أجر شهري لا يتعدى 178 أورو، إضافة إلى تشغيلها لعاملات قاصرات بدون عقود عمل وبمقابل مادي لا يتعدى 4 دراهم للساعة.

وتجدر الإشارة أن معامل شركة Indetix في المغرب تُنتج 10 بالمائة من إجمالي الإنتاج السنوي للشركة من النسيج عبر العالم.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy