مُدرب منتخب موريتانيا يعلن عن 23 لاعبا لخوض نهائيات كأس إفريقيا بمصر

وجه مدرب المنتخب الوطني الموريتاني لكرة القدم، الفرنسي كورنتيان مارتينس، الدعوة لـ23 لاعبا، من بينهم ستة لاعبين فقط من الدور المحلي، لخوض نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، التي ستقام في الصيف المقبل بمصر.

وبحسب الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، فقد ضمت قائمة النخبة الموريتانية، التي تأهلت لأول مرة في تاريخها لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، ثلاثة حراس للمرمى يمارسون كلهم في الدوري المحلي، هم إبراهيم سليمان (نادي إف سي نواذيبو)، وناموري دياو (نادي الكدية)، وبابكر ديوب (نادي الشرطة).

وتشكل خط الدفاع من ثمانية لاعبين، منهم سبعة محترفين، موزعين على الدوريات المغربي والفرنسي والإسباني والسويسري، ولاعب واحد من الدوري المحلي.

ويتعلق الأمر بكل من بكاري انجاي (الدفاع الحسني الجديدي- المغرب)، وعبدول با (أوكسير- فرنسا)، وهارونا سي (غرونوبل- فرنسا)، وديادي ديارا (سيدان- فرنسا)،وسالي صار (سرفيت جنيف-سويسرا)، وعالي اعبيد (ألكوركون- إسبانيا)، وعبد القادر تيام (أورليان-فرنسا)، والمصطفى دياو (نواكشوط كينغ). وضمت التشكيلة في خط الوسط سبعة لاعبين، ستة منهم يمارسون في دوريات محترفة، هم إبراهيما كوليبالي (غرونوبل- فرنسا)، وخاسا كامارا (كسودا سانتي- اليونان)، ويالي محمد دلاهي (دفاع تاجنانت - الجزائر)، والحسن العيد (بلد الوليد-إسبانيا)، و عبد الله غي (إف سي نواذيبو)، وديالو غيديلي (ألازيج سبور- تركيا)، وألاسان ديوب (هجر-السعودية).

وفي خط الهجوم، استدعى مارتينس خمسة لاعبين، من بينهم أربعة محترفين، وهم آداما با (جيرسن سبور- تركيا)، وإسماعيل دياكيتي (تطاوين-تونس)، ومولاي أحمد خليل بس ام (قابس- تونس)، وحميه الطنجي (إف سي نواذيبو)، وسليمان آن (أورياك-فرنسا).

وتجدر الإشارة إلى أنه تم توجيه الدعوة أيضا لسبعة لاعبين احتياطيين، من بينهم حارس مرمى.

يذكر أن قرعة كأس إفريقيا للأمم أسفرت عن وقوع المنتخب الموريتاني في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات تونس ومالي وأنغولا.

وكان كورنتيان مارتينس قد صرح، منتصف أبريل الماضي، بأن "كل المنتخبات صعبة، لكن علينا أن نرفع التحدي أمام الجميع، منتخب أنغولا نعرفه جيدا وقد واجهناه في التصفيات ويملك إمكانيات جيدة، أما منتخب مالي فأراه منتخبا قويا، شأنه شأن منتخب تونس، الذي يتأهل باستمرار للنهائيات الافريقية".


الجمعة 15:00
غيوم قاتمة
C
°
14.83
السبت
15.95
mostlycloudy
الأحد
17.04
mostlycloudy
الأثنين
16.14
mostlycloudy
الثلاثاء
17.32
mostlycloudy
الأربعاء
19.24
mostlycloudy