مُدعي عام سويسرا يوجه اتهامات بـ"الفساد" إلى الخليفي وجيروم فالك

 قال مكتب المدعي العام في سويسرا يوم الخميس إنه وجه اتهامات إلى جيروم فالك الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وإلى ناصر الخليفي رئيس مجموعة "بي.إن" الإعلامية وإنها تتعلق بمنح حقوق بث مباريات عدد من البطولات منها كأس العالم وكأس القارات. 

وقال المكتب في بيان إن فالك اتهم بتلقي الرشوة وبمخالفات إدارية كبيرة وتزوير الوثائق. بينما اتهم الخليفي ورجل أعمال آخر لم يكشف النقاب عن هويته بدفع فالك إلى ارتكاب مخالفات جنائية كبيرة.

وقال المدعي العام في سويسرا، في بيان، إن "الاتهامات تتعلق بحقوق بث مباريات عدد من البطولات منها كأس العالم وكأس القارات"، وذلك حسب وكالة "رويترز".

وخضع القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، والفرنسي جيروم فالك، الأمين العام السابق لـ"فيفا" مؤخراً لاستجواب من قبل الادعاء العام السويسري في مزاعم فساد تتعلق بمنح حقوق البث التلفزيوني.

ووصف مكتب المدعي العام السويسري الاستجوابات بأنها "جلسات استماع نهائية" في التحقيقات الجنائية، التي بدأت في مارس 2017.

وكان القضاء الفرنسي قد اتهم رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومجموعة "بي إن سبورت" الإعلامية، القطري ناصر الخليفي، بقضايا فساد على خلفية ترشيح الدوحة لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى.

وأكد مصدر قضائي في تصريحات إلى وكالة "فرانس برس"، توجيه الاتهام للخليفي البالغ من العمر 45 عاما بشأن دفعات مشبوهة على هامش ترشيح الدوحة لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى 2017 التي آلت إلى لندن، قبل اختيار العاصمة القطرية لاستضافة بطولة العالم  2019، مؤكدا أن الخليفي قدم رشوة قدرها 3.5 مليون دولار لصالح ابن رئيس الاتحاد الدولي السابق لامين دياك، الذي عمل في هذا المنصب منذ عام 1995 وحتى 2015.

الثلاثاء 9:00
غيوم متفرقة
C
°
14.39
الأربعاء
16.69
mostlycloudy
الخميس
13
mostlycloudy
الجمعة
12.25
mostlycloudy
السبت
14.11
mostlycloudy
الأحد
15.61
mostlycloudy