مُدون سعودي يَتهم إلهان عمر بـ “معاداة السامية” والكذب على إسرائيل! – الصحيفة

مُدون سعودي يَتهم إلهان عمر بـ "معاداة السامية" والكذب على إسرائيل!

في تدوينة لافتة للانتباه، كتب المدوّن السعودي محمد بن سعود أمس السبت، معاتبا النائبة الأميركية من الحزب الديمقراطي إلهان عمر، التي غرّدت على صفحتها في "تويتر"، منددة بسياسات إسرائيل. 

وكتب ابن سعود باللغة الإنجليزية قائلا "اسمي محمد سعود المدون السعودي الذي زار إسرائيل، وأعتقد أنك تعرفني. توقفي عن صنع الأكاذيب عن إسرائيل"، وأضاف "ما قلتيه عن إسرائيل ليس صحيحًا، سأرسل لك رابط المقابلة، فأنا أخبر العالم بأسره بما وجدته في إسرائيل، أنت لا سامية!". 

وكانت إلهان عمر، وهي من أصول صومالية قد قرنت إسرائيل بنظام الفصل العنصري (آبارتهايد) في جنوب أفريقيا. وقالت عمر في التغريدة "لا يمكننا أن ندع هذه النقطة تضيع، فحكومة جنوب إفريقيا عادت بعد ذلك إلى حرمان أعضاء الكونغرس السود من الدخول إلى أراضيها، بنفس الطريقة التي تحرم بها إسرائيل أعضاء الكونغرس المسلمين"، وهو ما أثار حفيظة ابن سعود، المعروف بتوجهاته المؤيدة لإسرائيل. 

وكان المدون السعودي، قد زار البلدة القديمة في القدس، في وقت سابق، حيث عمد العديد من الفلسطينيين إلى ملاحقته وطرده من أزقتها. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو قالوا إنه للناشط السعودي محمد سعود خلال زيارته للقدس، وهم يقومون بطرده ومحلاقته بالشتائم بسبب دفاعه عن المحتل الإسرائيلي، واغتصابه لأرضهم.

وأظهر المقطع المتداول فلسطينيين وهم يطاردون رجلا يرتدي عباءة وعقالا، وأمطروه بوابل من الشتائم والبصاق. ونعتوه بـ "الصهيوني"، متهمين السعودية ودولا عربية أخرى برعاية التطبيع مع اسرائيل. ومنعت مجموعة من المصلين سعود من الدخول إلى المسجد الأقصى مرددين "اطلع برّا.. هذا محل طاهر مش للمطبعين"، فيما ألقى شبان وأطفال الأحذية والكراسي البلاستيكية عليه.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .