مُنظمة عالمية تتهم مالك شركة ZARA للملابس باستغلال العاملات المغربيات

خرجت المنظمة  العالمية غير الحكومية "Clean Clothes Campaign" ببلاغ تتهم فيه الملياردير الإسباني أمناسيو أورتيغا  الملك لشركة النسيج IndetixوعلامةZARA  التجارية للملابس، باستغلال العاملات المغربيات في معامله بالمغرب.

وجاء اتهام هذه المنظمة لأمناسيو أورتيغا حسب موقع "The Olive Press" الإسباني عقب دراسة أعدتها حول وضعية العاملات المغربيات في معامل شركة Indetix  في المغرب، حيث كشفت بأنهن يعشن ظروفا قاسية ويتقضين أجورا لا تتعدى 178 أورو في الشهر، ويشتغلن أزيد من 65 ساعة في الأسبوع.

وكشفت الدراسة بأن شركة Indetix تستغل تكلفة الإنتاج الرخيصة في المغرب مقارنة بما هو معمول به في أوربا، وتفرض على العاملات الاشتغال لساعات طويلة، بالإضافة إلى تشغيلها للعاملات القاصرات بدون عقود عمل وبمقابل مادي لا يتعدى 4 دراهم للساعة.

وأشارت المنظمة المذكورة، أن 10 بالمائة من مجموع ما تنتجه شركة Indetix من النسيج عبر العالم يتم إنتاجه في المغرب، وتحتضن العديد من العلامات التجارية التي تعتمد على هذه الشركة، ومنها ZARA وMassimo Dutti وPoll & Bear.

واعتبرت المنظمة مالك Indetix الإسباني أمناسيو أورتيغا هو المُتهم الأول في استغلال العاملات المغربيات في معامله بالمغرب، وهو المسؤول عن الظروف القاسية والمزرية التي يعشن تحتها.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy