مِلف "حارق" أمام عبيابة.. مُدير بوزارة الشباب يتم تعيينه بدون شواهد!

بعد أكثر من سنة ونيف على الضجة التي رافقت تعيين وزير الشباب والرياضة السابق، الطالبي العلمي، لمدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية (ع.ك)، مازال النقاش دائر داخل الوزارة، حول الطريقة التي سيتعامل الوزير الحالي، حسن عبيابة، مع هذا الملف الذي يعتبره البعض "حارقا".

تفاصيل "الضجة"، التي أثيرت ومازالت شضاياها تصل إلى مَكتب مدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية بالوزارة، تخص وثيقة رسمية، محتواها رد الخازن الوزاري، بعدم قبول ملف (ع.ك) بمنصبه الذي عيّن فيه بتاريخ 3 ماي 2018 من طرف مجلس الحكومة، ضمن تعيينات المناصب السامية.

تعليل رفض الخازن الوزاري قبول التأشير على المنصب المالي لـ (ع.ك)، حينها، كان بسبب "عدم توفره على الشروط التي جاءت في إعلان المباراة وهي: (عدم توفره على شهادة عليا أو ما يعادلها زمن إجراء مباراة التباري حول المنصب).

وثيقة تعليل الخازن الوزاري رفضه التأشير على المنصب المالي، لمدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية

وتنشر "الصحيفة" وثيقة تعليل الخازن الوزاري التي تؤكد رفضه التأشير على المنصب المالي، لمدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية، الحالي، في وزارة الثقافة والشباب والرياضة، بعد أن تم قبول منصبه في مجلس الحكومة ضمن المناصب السامية دون أن يتوفر حينها على أيّ من الشروط المطلوبة في هذا المنصب.

ومن أهم هذه الشروط، المستوى الدراسي الذي يفترض أن يكون على الأقل يتضمن"ماستر" أو دبلوم مهندس الدولة، أو على إحدى الشهادات المعادلة لها، طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، حسب ما نشر في قرار لوزير الشباب والرياضة، بفتح باب الترشيح لشغل منصب مدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية، على عهد الوزير السابق، الطالبي العلمي، والمؤرخ، بـتاريخ 7 مارس 2018، تحت رقم 18/120، وكذا تعليل الخازن الوزاري ضمن مراسلته التي تنشرها "الصحيفة".

وثية الشروط والشواهد التي يجب أن تتوفر لدى المترشح لمنصبامدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية

وبعد الجدل الذي أثير في هذا الموضوع لأسابيع، عاد الخازن الوزاري، وقَبِل المنصب المالي لـ(ع.ك) بعد أكثر من سنة على رفضه التأشير عليه، وتعليله في ذلك، هو وجود شهادة "ماستر" من معهد خاص أضافها (ع.ك) إلى ملفه، بعد أن حصل عليها من معهد خاص يوجد في مدينة الدار البيضاء!

طريقة تسوية هذا الملف مازالت إلى اليوم تثير العديد من الأسئلة داخل الوزارة، حول الطريقة التي تمت بها تسوية المنصب المالي لـ(ع.ك)، و"الإنقلاب" الذي عرفه منصبه من الرفض إلى القبول من طرف الخازن الوزاري.

في هذا السياق، أشارت مصادر من داخل وزارة الثقافة والشباب والرياضة لـ"الصحيفة" إلى أن ملف مدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية، موضوع على طاولة الوزير الحالي، حسن عبيابة كـ"أولوية" للحسم فيه، بعد الكثير من الضبابية التي أحاطت بهذا التعيين والإلحاق في هذا المنصب.

الجمعة 3:00
غيوم متفرقة
C
°
19.28
السبت
21.52
mostlycloudy
الأحد
23.38
mostlycloudy
الأثنين
21.77
mostlycloudy
الثلاثاء
22.12
mostlycloudy
الأربعاء
21.26
mostlycloudy