نتنياهو: الإسرائيليون سيجدون "معضلة صعبة" في اختيار وجهتهم بين الإمارات والمغرب!

 نتنياهو: الإسرائيليون سيجدون "معضلة صعبة" في اختيار وجهتهم بين الإمارات والمغرب!
الصحيفة - متابعة
الأحد 13 دجنبر 2020 - 20:59

قال رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لدى استقباله مستشار الامن القومي الامريكي روبرت اوبراين بمقره في مدينة القدس اليوم إن "الولايات المتحدة واسرائيل تعملان بتعاون وثيق وغير مسبوق في اي وقت. اتفاقيات ابراهيم ادت الى التوصل الى اختراقات تاريخية للسلام".

وفي حديثه نقلته قناة i24news الإسرائيلية، قال نتنياهو حول توقيع اتفاق عودة العلاقات مع المغرب بأن "الاسرائيليين يواجهون حاليا معضلة صعبة بخصوص الوجهة التي ينبغي زيارتها، بمعنى دبي أو المغرب، أو أبو ظبي أو المغرب، ولا يساورني الشك أننا سنتمكن من إيجاد حل لذلك بالسفر إلى كل هذه الوجهات". 

من جانبة تطرق أوبراين إلى اتفاق عودة العلاقات مع المغرب وقال :"توصلنا إلى اتفاق بين إسرائيل والمغرب. العلاقات الدبلوماسية بين هذين البلدين المرتبطين ببعضهما البعض من خلال الروابط الأسرية الآن تمت استعادتها".  

وأضاف: "تطبيع العلاقات يفتح الباب أمام التعاون في مجالات واسعة من التجارة إلى السياحة، وسيؤدي ذلك إلى ازدهار اقتصادي لكل من المغرب وإسرائيل". 

وتطرق نتنياهو إلى خطة السلام الأمريكية المعروفة بإسم صفقة القرن، وقال إنها"الخطة الواقعية الأولى لإحلال السلام الإسرائيلي الفلسطيني، علما بأنها الخطة الأولى من نوعها التي تنظر بجدية إلى المصالح القومية والأمنية الخاصة بإسرائيل فتأخذها بعين الاعتبار. ولذا فإنني أعتقد بأنها ستكون الخطة الوحيدة التي سيتم تطبيقها لاحقا".  حسب ما نقله نفس المصدر الإسرائيلي.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...