نحو 60 مليون درهم لتأهيل عيون مدينة الحاجب

تم رصد 59 مليون درهم لتأهيل عيون مدينة الحاجب في إطار رؤية شاملة ترمي إلى تعزيز الوجهة السياحية للمدينة ونواحيها.

ورصد هذا الغلاف المالي في إطار اتفاقية شراكة صودق عليها ، مؤخرا ، خلال الدورة العادية للمجلس الجماعي، تقضي ، في شطرها الأول ، بتأهيل عين الدهيبة وعين المدني وعين خادم وعين بوتغزاز.

وتضم الاتفاقية كلا من وزارة السكنى وسياسة المدينة (21 مليون درهم)، ومجلس جهة فاس-مكناس (30 مليون درهم)، والمجلس الإقليمي للحاجب (6 ملايين درهم)، وجماعة الحاجب (2 مليون درهم).

وستتم عملية تأهيل هذه المواقع عبر ثلاثة أشطر مع تثمين عين الدهيبة خلال الشطرين الأولين، يليهما إطلاق أشغال تأهيل الثلاثة مواقع الأخرى (عين خادم وعين مدني وعين بوتغزاز).

ويأتي هذا المشروع تنفيذا لتوصيات صودق عليها في ختام لقاءات تشاورية شارك فيها فاعلون محليون دعوا إلى تعزيز الوجهة السياحية للحاجب من خلال الاستفادة من الكنوز الطبيعية والسياحية والحضارية للمدينة التي هي بوابة الأطلس المتوسط، وفق ما صرح به لوكالة المغرب العربي للأنباء النائب الأول لرئيس المجلس البلدي مصطفى حكيم.

وفضلا عن منحدراتها وقصبتها وجمالية أسوارها، تشكل عيون الحاجب أحد نقط الجذب بالنسبة للسياح الذين يتوافدون على المدينة، حيث إن (عين ذهيبة) و(عين خادم) أو منابع (عين بورغزاز) و(عين مدني) تزين الفضاء الحضري للحاجب وتنضاف إلى مظاهر الجمال الأخرى في المنطقة على غرار عيون (بودوبة) و(أغبال) و(الحد) و(السلامة) و(بطيط).

الأحد 3:00
غائم جزئي
C
°
17.55
الأثنين
19.73
mostlycloudy
الثلاثاء
20.12
mostlycloudy
الأربعاء
20.12
mostlycloudy
الخميس
22.27
mostlycloudy
الجمعة
23.3
mostlycloudy