نحو 700 مليون أورو قيمة انتقالات اللاعبين في “البوندسليغا” – الصحيفة

نحو 700 مليون أورو قيمة انتقالات اللاعبين في "البوندسليغا"

حقق سوق الانتقالات في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) هذا الموسم قيمة مبيعات قياسية وصلت إلى ما يقارب 700 مليون أورو، وفق ما أفاد مسح لوكالة الأنباء الألمانية.

وحسب المسح الذي نشر اليوم الاثنين، فإن الأندية الـ18 المشاركة في دوري الدرجة الأولى بألمانيا دفعت 5ر699 مليون أورو للحصول على خدمات 156 لاعبا جديدا، مشيرا الى أن القيمة الإجمالية للصفقات هذا الموسم تجاوزت القيمة القياسية التي تحققت في موسم 2017 عندما وصلت مدفوعات الأندية آنذاك إلى نحو 577 مليون أورو. ووصلت إيرادات الأندية من قيمة الصفقات إلى 657 مليون أورو.

ولم تتضمن نتيجة المسح رسوم الإعارات والمكافآت، وبلغ عدد اللاعبين الذين انتقلوا إلى أندية جديدة بنظام الإعارة 26 لاعبا. وتصدر ناديا بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ، رائدا سوق الانتقالات في ألمانيا، قائمة الأندية صاحبة أكبر الاستثمارات في صفقات اللاعبين بـ137 مليون أورو لدورتموند و130 مليون أورو للنادي البافاري.

وفي المقابل، وصلت قيمة الاستثمارات التي دفعها بادربورن، النادي الصاعد إلى البوندسليغا، إلى نحو 150 ألف يورو فقط لشراء لاعبين جدد. وحصل أينتراخت فرانكفورت وبوروسيا دورتموند على أعلى إيرادات مقابل بيع لاعبين بـ5ر141 مليون يورو للأول و5ر130 مليون يورو للثاني، فيما لم يحقق يونيون برلين ولا فيردر بريمن أي إيرادات من بيع لاعبين هذا الموسم.

وكانت أغلى صفقة شراء هي صفقة لوكاس هيرنانديز (80 مليون أورو) من اتيلتكو مدريد إلى بايرن ميونخ، أما أغلى صفقة بيع فكانت صفقة لوكا يوفيتش لاعب نادي اينتراخت فرانكفورت الذي انتقل إلى ريال مدريد مقابل 60 مليون أورو. 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .