نصر الله: مقتل سليماني فاصل بين مرحلتين في المنطقة

قال الأمين العام ل(حزب الله) اللبناني ، حسن نصر الله، إن مقتل قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني سيكون تاريخا فاصلا بين مرحلتين في المنطقة.

واعتبر نصر الله في كلمة متلفزة تعليقا على مقتل الجنرال الإيراني في غارة أمريكية في بغداد الجمعة الماضية، أن الخطوة الأمريكية تمثل "بداية مرحلة جديدة وتاريخا جديد ليس لإيران أو العراق فقط وإنما للمنطقة كلها".

وقال إن ما دفع الولايات المتحدة "للإقدام بهذا التوقيت والعلنية على عملية الاغتيال، هو مجموعة الأوضاع والظروف التي تعيشها منطقتنا ونحن على أبواب انتخابات رئاسية أميركية".

وأضاف أن "فشل ترامب في عدد من وعوده التي قطعها على نفسه، ومن بينها إسقاط النظام الإيراني وفشله في سوريا وارتباكه من خلال سحب القوات الأميركية (...)"، دفعه إلى عملية القتل العلنية للتغطية على هذه الإخفاقات.

ويمثل مقتل سليماني والمهندس تصعيدا كبيرا بعد أعمال عنف رافقت تظاهرات أمام السفارة الأمريكية في بغداد الثلاثاء والأربعاء الماضيين احتجاجا على قصف الولايات المتحدة لكتائب "حزب الله" العراقي المقرب من إيران، الأحد الماضي، مما أدى إلى مقتل 28 مقاتلا وإصابة 48 آخرين بجروح في محافظة الأنبار غرب العراق.

ويتهم مسؤولون أمريكيون إيران، عبر وكلائها من الفصائل الشيعية العراقية، بشن هجمات صاروخية ضد قواعد عسكرية تستضيف جنودا ودبلوماسيين أمريكيين في العراق.

الثلاثاء 21:00
سماء صافية
C
°
23.56
الأربعاء
23.86
mostlycloudy
الخميس
24.91
mostlycloudy
الجمعة
24.91
mostlycloudy
السبت
22.71
mostlycloudy
الأحد
21.9
mostlycloudy