نهائي الرجاء واتحاد جدة يصادف ذكرى ميلاد الملك.. والقصر لم يعلن بعد على "البروتوكول" المكاني

أكد الاتحاد العربي لكرة القدم، خلال الساعات القليلة الماضية، إن موعد مباراة نهائي البطولة العربية للأندية، تحت مسمى "كأس محمد السادس"، المقرر أن تجمع فريق الرجاء الرياضي بنظيره اتحاد جدة السعودي، (الموعد) ثابت في تاريخ 21 غشت المقبل، دون الحسم في اسم الملعب الذي سيحتضنها.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر من داخل الاتحاد العريي لكرة القدم، أن الأخير ارتأى دحض الإشاعات المتداولة عبر بعض الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي، حول إلغاء "مفترض" للمباراة النهائية، خاصة بعد الاستقالة المفاجئة لطلال آل شيخ، من منصبه مديرا للبطولة، حسب ما أفاده الأخير من خلال تغريدة عبر صفحته الشخصية على موقع "تويتر".

وكتب طلال آل شيخ، عبر تغريدته، إنه يتوجه "بالشكر والتقدير والامتنان، للأمير عبدالعزيز بن تركي، على الدعم والاهتمام والتوجيه الذي حظيت بهم خلال تشرفي بالعمل تحت قيادته في الاتحاد العربي لكرة القدم، وعلى تفهم سموه لظروفي الخاصة، وكلي ثقه بأن نجاحات وتوهج الاتحاد ونشاطاته، ستستمر وتزدهر في ظل حكمة ورئاسة سموه".

وأضاف "أتقدم بالشكر والتقدير لكل من سعدت بالعمل معهم من شخصيات عربية رياضية في مقدمتهم محمد روراوه وهاني أبوريده، وكافة رؤساء وأعضاء الاتحادات العربية وأنديتها".

استقالة آل شيخ، وحسب مصادر الموقع، لم تؤثر على الاستعدادات من أجل تنظيم المباراة النهائية لكأس "محمد السادس"، التي ستصادف تخليد المغرب للذكرى الثامنة والخمسين لميلاد الملك محمد السادس، حيث من المنتظر أن يشهد الموعد الختامي للمسابقة ترتيبات خاصة من قبل القصر، خاصة على مستوى "البروتوكول" التنظيمي.

في سياق مرتبط، لم يحسم الاتحاد العربي، بعد، في مكان إجراء المباراة المرتقبة بين الرجاء واتحاد جدة، رغم أن ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط يظل مرشحا بشكل كبير لاستضافة الموعد النهائي، حيث تظل إمكانية نقل المباراة إلى ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، واردة، مع احتمال كبير لضمان حضور جماهير في حدود الإمكانيات الممكنة، في ظل الظروف والتدابير الاحترازية لمواجهة جائحة "كورونا".

جدير بالذكر أن آخر حضور للملك محمد السادس في مباراة لكرة القدم، كان بمناسبة ترأسه لنهائي كأس العالم للأندية سنة 2103، بالملعب الكبير لمدينة مراكش، في المباراة التي جمعت فريق الرجاء الرياضي البيضاوي أمام بايرن ميونيخ الألماني، وانتهت بتتويج الأخير باللقب، بعد الانتصار بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

السبت 0:00
غائم جزئي
C
°
17.14
السبت
18.12
mostlycloudy
الأحد
18.34
mostlycloudy
الأثنين
18.62
mostlycloudy
الثلاثاء
18.73
mostlycloudy
الأربعاء
19.23
mostlycloudy