نيجيريا: 15 حالة إصابة مؤكدة بالحمى الصفراء

 نيجيريا: 15 حالة إصابة مؤكدة بالحمى الصفراء
الصحيفة - وكالات
السبت 21 شتنبر 2019 - 23:02

أكدت السلطات النيجيرية، إصابة 15 حالة بالحمى الصفراء في ولاية باوتشي شمال شرق البلاد منذ الإبلاغ عن تفشي المرض.

وأوضحت صحيفة (ديلي ترست) النيجيرية، أن 15 حالة المؤكدة كانت ضمن 169 حالة مشتبه بها سريريا اعتبارا من 11 شتنبر الجاري، مضيفة أنه "تجرى المزيد من الاختبارات على العينات في المختبر الوطني في أبوجا".

وأضاف المصدر ذاته أن مركز مكافحة الأمراض والوكالة الوطنية لتطوير الرعاية الصحية تحركا لمواجهة تفشي المرض، مع التركيز على السكان والزوار الجدد لمنطقة الحكومة المحلية في الولاية.

وكان مركز مكافحة الأمراض في نيجيريا كشف قبل أسبوعين وفاة سبعة أشخاص على الأقل، منهم ستة طلبة، جراء الإصابة بالحمى الصفراء بولاية باوتشي.

يشار إلى أن فيروس الحمى الصفراء ينتشر من خلال لدغات البعوض الحامل للفيروس. وهو مرض يمكن الوقاية منه تماما بلقاح واحد يحمي مدى الحياة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...