نيوزيلندا تفتح حدودها أمام الزوار من أستراليا دون حجر صحي

وافقت نيوزيلندا، اليوم الثلاثاء، على فتح "فقاعة للسفر" مع أستراليا بدء ا من التاسع عشر من أبريل الجاري، دون التقيد بالإجراءات الاحترازية المرتبطة بجائحة كوفيد-19.

ويشير مصطلح "فقاعة السفر" إلى أي دولة أو اثنتين تفتحان حدودهما للسفر بدون التقيد بإجراءات العزل المرتبطة بفيروس "كورونا". ويستعيد البلدان إجراءات السفر من دون قيود لأول مرة منذ أن تسببت جائحة "كورونا" في إغلاق حدودهما الدولية قبل أكثر من عام.

وس مح للمسافرين النيوزيلنديين بدخول معظم الولايات الأسترالية دون حجر صحي منذ أكتوبر، لكن نيوزيلندا لم تطبق قرار ا مماث لا بالنسبة لحدودها.

وقالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن إن الفقاعة توفر الدعم لمسيرة تعافي كل من الاقتصادين وتقدم ترتيب ا عالمي ا رائد ا لفتح السفر الدولي بأمان مع الاستمرار في اتباع استراتيجية القضاء على الفيروس، محذرة، في الوقت نفسه ، من أن ترتيبات السفر قد تتغير في حال حدوث أي تفش للفيروس.

وتصدرت نيوزيلندا المؤشرات العالمية لأكثر الدول فاعلية في محاربة وباء "كورونا"، فيما تأتي أستراليا في المرتبة الثالثة، ومع ذلك تأثرت الدولتان بتفشي الجائحة في أنحاء العالم وما ترتب عليه من إجراءات الإغلاق الإقليمية.

وسجلت أستراليا 909 حالات وفاة بفيروس "كورونا" منذ تفشي الوباء، فيما سجلت نيوزيلندا 25 حالة فقط.

واعتادت نيوزيلندا على استقبال 1.5 مليون سائح أسترالي سنوي ا قبل الوباء، وهو ما يمثل نحو 40 في المئة من السياح الأجانب .

الأربعاء 15:00
غيوم متناثرة
C
°
25.56
الخميس
23.1
mostlycloudy
الجمعة
20.7
mostlycloudy
السبت
21.54
mostlycloudy
الأحد
22.71
mostlycloudy
الأثنين
21.93
mostlycloudy