هجرة مغربية جماعية نحو الدوري السعودي.. فوج جديد يلتحق بالحرس القديم – الصحيفة

هجرة مغربية جماعية نحو الدوري السعودي.. فوج جديد يلتحق بالحرس القديم

يعيش سوق انتقال اللاعبين في الدوري السعودي للمحترفين، حركية كبيرة، من حيث الأسماء المغربية الوافدة على مختلف الأندية المحلية، جاءت لتعزز الترسانة المتوفرة سلفا، والتي قدمت مستويات محترمة خلال الموسم الرياضي المنصرم.

نادي "ضمك"، الصاعد حديثا لدوري المحترفين، وبعد تعاقده مع المهاجم زكرياء حدراف، قادما من فريق الرجاء الرياضي، اقترب من الاستفادة من خدمات زميله السابق، محسن ياجور، هداف الدوري المغربي، خلال الموسم الماضي، في صفقة قد تبلغ 600 مليون سنتيم.

ثنائي مغربي آخر، اجتمع، أول أمس، حين التحق محمد فوزير، المهاجم السابق لفريق النصر السعودي، بتداريب فريق الجديد الرائد، ليلتحق بمواطنه جلال الداودي، النجم السابق لفريق حسنية أكادير، الذي يخوض أول تجاربه الاحترافية خارج الدوري المغربي.

هي أيضا أولى التجارب الاحترافية، تلك التي قادت عبد العالي المحمدي، حارس مرمى فريق نهضة بركان والمنتخب المغربي، إلى الالتحاق بناديه الجديد أبها السعودي، الأخير الصاعد أيضا إلى دوري المحترفين، حيث يتطلع إلى الحفاظ على مكانته ضمن قسم الكبار، وعدم تكرار تجربة فريق "أحد" مع الحارس المغربي زهير العروبي.

في سياق مرتبط، اختار صانع الألعاب، المغربي ادريس فتوحي، الانضمام أيضا إلى الدوري السعودي، عبر محطة نادي الحزم، حيث أعلن الأخير عن التعاقد الرسمي معه، بعد اجتيار اللاعب للفحص الطبي "الروتيني"، قادما من تجارب خليجية سابقة في قطر والإمارات.

هذا، ومن شأن هذه الانتقالات أن ترفع من معدل الحضور المغربي في الدوري السعودي، الأخير الذي يشهد تواجد الثنائي عبد الرزاق حمد الله ونور الذين أمرابط، مع فريق النصر، حامل اللقب، الدوليين المغربيين كريم الأحمدي ومروان داكوستا، بقميص اتحاد جدة، بالإضافة إلى امبارك بوصوفة مع فريق الشباب.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .