هذه حقيقة السماح للمغربيات بدخول الأردن بدون "محرم"

تداولت عدد من وسائل الإعلام المغربية أمس الاثنين خبرا مفاده، إن المملكة الأردنية الهاشمية أزالت شرط توفر "المحرم" على النساء المغربيات ما بين 18 و 35 سنة من أجل السماح لهن بدخول أراضيها، وهو الخبر الذي تم تداوله على نطاق واسع في منابر إعلامية أردنية نقلا عن نظيرتها المغربية.

وخلال بحث لـ"الصحيفة" عن حقيقة الخبر من المصادر الرسمية للأردن، فإنه لا توجد جهة رسمية تابعة للمملكة الهاشمية الأردنية، بما فيها وزارة الخارجية، قد أصدرت بلاغا بهذا الخصوص، ولا يوجد أي مسؤول رسمي تحدث في القضية.

كما أن السفارة الأردنية بالمغرب، نفت في تصريح للصحيفة المغربية "مروروكو وورلد نيوز" الناشرة بالإنجليزية، هذا الخبر المتداول، واعتبرته من المغالطات في نشر المعلومات، مشيرة إلى أنها لم تتوصل بأي تعليمات في تغيير شروط الحصول على الفيزا بالنسبة للنساء المغربيات.

ويأتي هذا الخبر بعدما قام نشطاء مغاربة منذ شهور بانتقاد الأردن ومصر التي تفرض على النساء المغربيات اللواتي يتراوح أعمارهن ما بين 18 و 35 سنة، شرط توفر المحرم لدخول أراضيها.

وربطا بهذا السياق، قامت عدد من المنابر الإعلامية المغربية أمس الإثنين بـ"زف" الخبر للنساء المغربيات، مُعلنة أن الأردن قامت بتعديل شروط الفيزا المفروضة على النساء المغربيات، ومن بينها إزالة شرط "المحرم"، وهو الخبر الذي تبين عدم صحته إلى حدود الآن على الأقل.

الثلاثاء 21:00
غيوم قاتمة
C
°
22.41
الأربعاء
20.4
mostlycloudy
الخميس
19.64
mostlycloudy
الجمعة
19.06
mostlycloudy
السبت
18.75
mostlycloudy
الأحد
17.75
mostlycloudy