هل دخل الملك محمد السادس سبتة بقاربه؟.. فيديو يثير الجدل بين المغرب وإسبانيا (فيديو)

أثار فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب وإسبانيا وعلى عدد من المواقع الإعلامية في البلدين، أمس الأحد، جدلا كبيرا بين ناشريه، حول ما قيل بشأنه دخول الملك محمد السادس بقاربه الترفيهي الأحمر الشهير إلى ساحل مدينة سبتة المحتلة.

وحسب الفيديو التي توصلت به "الصحيفة"، يظهر القارب الترفيهي للملك محمد السادس قبالة شاطئ تراخال بمدينة سبتة المحتلة، ويدور حوله عدد من الأشخاص على متن قوارب أخرى، يحيونه من بعيد، وأحدهم يُسمع صوته يقول "عاش الملك.. الله ينصرك".

كما يُظهر الفيديو أيضا، أشخاص على متن القارب الترفيهي للملك وهم يردون التحية، وأحدهم تظهر عليهم ملامح الملك محمد السادس، لكن الفيديو لم يُظهر ملامح الجميع بشكل واضح، الأمر الذي دفع إلى طرح العديد من الأسئلة حول الفيديو.

وتساءلت الصحافة الإسبانية، خاصة الصحافة المحلية بسبتة، عن مدى صحة هذا الفيديو، وما إن كان الملك محمد السادس بالفعل دخل إلى شاطئ المدينة، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي مصادر رسمية تؤكد أو تنفي صحة الفيديو.

ويرى عدد كبير من النشطاء المتفاعلين على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الفيديو يُرجح بقوة أنه حقيقي وليس مزيف، وأن الملك محمد السادس هو الذي كان على متنه يرد التحية على المواطنين الذين قاموا بتحيته، وقد حدث ذلك بساحل مدينة سبتة المحتلة.

وعادت الصحافة الاسبانية بعد انتشار الفيديو، إلى النبش في الحادثة السابقة، التي حدثت منذ سنوات، عندما اقترب القارب الترفيهي للملك محمد السادس من ساحل سبتة فتم اعتراضه من طرف بحرية سبتة دون أن تعرف بأن الأمر يتعلق بملك المملكة المغربية محمد السادس.

وكان الحادث قد أدى إلى وقوع أزمة ديبلوماسية بين المغرب وإسبانيا، وقد تدخل الملك الإسباني فيليبي السادس لتسوية الأمور، وأرسل وفدا رسميا لطلب الاعتذار من الملك محمد السادس الذي – حسب الصحافة الإسبانية- كان قد غضب بشكل شديد جراء اعتراض قاربه من طرف البحرية الإسبانية.

يمكنك الآن متابعة أهم الأخبار وآخر التقارير على تيلغرام مــــن هــــنــا

اقرأ أيضا:

فيديو الملك محمد السادس بشاطئ سبتة يُخرج أول مسؤول إسباني عن صمته

الثلاثاء 9:00
غيوم متناثرة
C
°
20.03
الأربعاء
21.16
mostlycloudy
الخميس
22.36
mostlycloudy
الجمعة
21.29
mostlycloudy
السبت
18.28
mostlycloudy
الأحد
18.69
mostlycloudy