هل كان بيل غيتس يعلم بظهور فيروس "كورونا" قبل 5 سنوات؟!

بعد الانتشار الكبير الذي عرفه فيروس كورونا في الصين في الأيام الأخيرة، وارتفاع خطره بظهور حالات أخرى في بلدان عالمية، عاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم لتناقل فيديو لمؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، الذي تحدث عن فيروس خطير يهدد الملايين بالموت منذ 5 سنوات.

وكانت قناة "Vox" قد نشرت مقطع فيديو من حوار مع بيل غيتس على قناتها باليوتيوب في سنة 2015، وهو المقطع الذي يجيب فيه بيل غيتس عن سؤال قناة فوكس القائل " ما الذي يثير قلق بيل غيتس والسيناريو الأسوأ الذي يخشاه".
في معرض جوابه، قال بيل غيتس، إن ما يخشاه ليس الحروب والاسلحة النووية الفتاكة، بل ما يثير القلق هو احتمالية انتشار فيروس قاتل ينهي حياة الملايين من البشر في ظرف وجيز، مؤكدا على أن هناك مؤشرات بحدوث ذلك، وباء أكثر فتكا وأسرع انتشارا من إيبولا.

وقال بيل غيتس، بأن الناس يعتقدون أن الحروب هي من تقتل أعدادا كبيرة من البشر، مثل الحربين العالميتين الأولى والثانية، لكن في خضم ذلك ينسى الجميع أن الإنفلونزا الإسبانية ما بين 1918 و1919 قتلت الملايين من الأشخاص في العالم، ويُقدر عدد ضحاياها ب 65 مليون شخصا.

وقال بيل غيتس أن لا أحد يعرف من أين أتت الإنفلونزة الإسبانية، وقد سُميت بذلك الإسم لسبق الصحافة الإسبانية لتغطية أخبارها، لكنه أشار إلى مدى انتشارها في تلك الفترة التي لم تكن هناك وسائل مواصلات حديثة مثل اليوم، في إشارة إلى أن الوباء اليوم سيكون أكثر انتشارا في العالم في حالة ظهوره.

الخطير في الأمر حسب بيل غيتس، هو أن فيروس إيبولا كشف بأن العالم رغم تطور الطب ووسائل العلاج، بأنه غير مستعد للتصدي لفيروس وبائي خطير عند ظهوره، مشيرا إلى أن هذا الفيروس سينهي حياة أكثر من 10 ملايين شخص في السنة الواحدة.

تصريح به بيل غيتس، لم يشر إلى مكان انطلاق هذا الوباء الفتاك، إلا أن تصريحه كان واضحا بيقينه بأن فيروسا خطيرا سيظهر في العالم أقوى من إيبولا واسرع منه انتشارا، وفق ما يتوقع من خلال الدراسات والابحاث التي تقوم بها لجن ومنظمات تابعة له.

الأثنين 6:00
غيوم قاتمة
C
°
21.56
الثلاثاء
19.53
mostlycloudy
الأربعاء
21.19
mostlycloudy
الخميس
21.32
mostlycloudy
الجمعة
21.5
mostlycloudy
السبت
21.26
mostlycloudy