هل منح لقجع 600 مليون سنتيم لـ"راديو مارس" من أجل تنظيم دوري في الصحراء؟

في الوقت الذي أثير جدل كبير في الصحافة المغربية، حول صرف الجامعة الملكية لكرة القدم، لمنحة أو عقد تعاون بينها وبين راديو "مارس" المتخصصة في الرياضة من أجل تنظيم دوري في الصحراء، حيث وصلت قيمة هذا التعاون إلى 600 مليون سنتيم، كانت صحيفة "ليزيكو" الناطقة بالفرنسية قد أكدته في تقرير لها يخص مالية الجامعة، فندت الـFRMF، ما وصفته بـ"الشائعات".

وأكد مصدر جامعي أن ما وصفها بـ" الشائعات المتداولة"، مؤخرا، عبر بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حول تخصيص الجهاز الكروي لغلاف مالي مهم من أجل دعم إذاعة "راديو مارس" الخاصة، تضمنها التقرير المالي الأخير المصادق عليه خلال الجمع العام، الذي انعقد بمدينة الصخيرات، الأسبوع الماضي، هي "غير صحيحة".

وأفاد ذات المصدر الجامعي، فضل عدم ذكر اسمه، في تصريح لـ "الصحيفة"، أن "ما يتم تداوله "عار من الصحة" في غياب الأدلة والاثباتات على صرف هذه الأموال المزعومة إلى هذا الراديو"، وهو ما تبنته أيضا الإذاعة الخاصة، عبر مصدر مقرب منها، الذي نفى صلته بتمويل الـ FRMF لها.

يشار إلى أنه قبل أزيد من أربع سنوات، تفجرت "قضية" منحة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تقدر بـ 300 مليون سنتيم لشركة "راديو 30" التي تصدر إذاعة "راديو مارس"، مقابل تنظيمها لدوري ودي للفتيان في بعض المناطق من جنوب المملكة.

حينها، وصف الأمر بـ"الفضيحة" المالية الجديدة لجامعة لقجع، من جملة أخرى سبقتها، بعد أن تمكنت الإذاعة المذكورة من لعب دور الجهاز الكروي المحلي والعصب الجهوية في تنظيم دوري بالأقاليم الجنوبية بميزانية قاربت الـ300 مليون سنتيم.

الأربعاء 0:00
سماء صافية
C
°
16.03
الأربعاء
16.43
mostlycloudy
الخميس
16.72
mostlycloudy
الجمعة
15.6
mostlycloudy
السبت
12.53
mostlycloudy
الأحد
13.87
mostlycloudy