هنية من الرباط: زيارتنا للمغرب يرعاها الملك محمد السادس.. والمملكة موجودة في قلب قضية القدس

أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن زيارته للمغرب اليوم الأربعاء تأتي برعاية من الملك محمد السادس، معلنا أن الحركة ستجري مباحثات مع سعد الدين العثماني بصفته رئيسا للحكومة، وهي التصريحات التي تأتي لتضفي طابعا رسميا على هذه الزيارة الأولى من نوعها لهنية إلى المملكة.

وأكد هنية أنه سعيد بزيارته الأولى للمغرب الذي وصفه بـ"البلد البعيد في الجغرافيا، ولكنه في قلب هذا الوطن العربي والإسلامي الكبير، وعلى تماس مباشر بالقدس في التاريخ والحاضر والمستقبل"، مؤكدا أن "باب المغاربة، وحارة المغاربة، وحي المغاربة، ومليونياتهم التي جابت شوارع المغرب من أقصاه إلى أقصاه إسنادا ودعما وتضامنا مع الفلسطينيين هو تأكيد على أن المغرب كان ومازال وسيبقى في قلب تطورات المشهد".

وأورد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية أن هذه الزيارة تأتي في سياق "الانتصار الذي حققته المقاومة خلال العدوان الأخير لقوات الاحتلال" والذي وصفه بأنه ليس سوى جولة واحدة من جولات الصراع، مشيدا بالدعم الذي قدمه المغاربة للمقاومة الفلسطينية خلال هذه المرحلة.

وخلال استقباله في الرباط رفقة مجموعة من قيادات الصف الأول لحركة حماس من طرف قياديي حزب العدالة والتنمية، قال هنية إن العلاقة التي تربط فلسطين بالمغرب "ليس علاقة مصالح ولا علاقة طارئة، بل هي علاقة قائمة على أسس دينية وإنسانية وأخوية"، مبرزا أن المغرب "موجود في قلب قضية القدس".

وشدد هنية على الدور المحوري الذي تلعبه الرباط في القضية الفلسطينية، والذي قال عنه إنه دور تاريخي يمتد في الحاضر وسيستمر مستقبلا، موردا أن زيارته للمغرب تعبير على احتضان الشعب المغربي للمقاومة، كما أعلن أنه سيجتمع خلالها مع العديد من المسؤولين المغاربة لتدارس مجموعة من القضايا.

الأربعاء 15:00
غيوم متفرقة
C
°
25.38
الخميس
24.68
mostlycloudy
الجمعة
24.52
mostlycloudy
السبت
23.06
mostlycloudy
الأحد
23.09
mostlycloudy
الأثنين
23.95
mostlycloudy