ورزازات تستعد لتنظيم مهرجانٍ للفيلم القصير – الصحيفة

ورزازات تستعد لتنظيم مهرجانٍ للفيلم القصير

تستعد جمعية التربية والتنمية فرع ورزازات، لتنظيم الدورة السادسة لمهرجان القصبة للفيلم القصير في الفترة من 30 أكتوبر إلى ثالث نونبر المقبل،.

وأكد المنظمون أن هذه الدورة، التي تنظم بتعاون ودعم من مؤسسات محلية ووطنية وجهوية، اختير لها شعار "السينما من الشباب الى الشباب".وتهدف هذه الدورة إلى إتاحة الفرصة أمام المخرجين لتقديم إنتاجاتهم وإبداعاتهم في المجال السمعي البصري، وفتح فضاء لتبادل الخبرات بين السينمائيين والمهنيين الشباب، وخلق أجواء من الفرجة والمناقشة لدى الجمهور المتتبع لفعاليات المهرجان.

ويتضمن برنامج هذه الدورة تنظيم مسابقة وطنية للأشرطة القصيرة تسلم برسمها جوائز حول أحسن سيناريو، وأحسن صورة وصوت، وأفضل ممثل وممثلة، وكذا أحسن موسيقى تصويرية.

ومن المنتظر أن تنظم على هامش المهرجان لقاءات لتوقيع عدد من الكتب المهتمة بالمجال السينمائي، وعقد ندوات فكرية حول السينما وورشات تكوينية، وكذا عرض عشرة أفلام خارج المسابقة الرسمية.

وبرمجت إدارة المهرجان زيارات لمتحف السينما بورزازات وقصبة تاوريرت التاريخية واستوديو أوسكار للسينما، بالإضافة إلى تقديم عروض سينمائية في عدد من المؤسسات التعليمية بالمنطقة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .