وزارة الداخلية: وثيقة مغادرة السكن المتداولة "مُفبركة".. والرسمية ستصدر الجمعة

 وزارة الداخلية: وثيقة مغادرة السكن المتداولة "مُفبركة".. والرسمية ستصدر  الجمعة
الصحيفة من الرباط
الجمعة 20 مارس 2020 - 0:23

على إثر تداول مجموعة من الوثائق المفبركة على أنها الوثيقة الرسمية للسماح بمغادرة مقر السكن، نفى مسؤول بوزارة الداخلية أن تكون هذه الوثائق صحيحة.

وأكد المسؤول ذاته أن الوثيقة الرسمية المعتمدة ستصدر غدا الجمعة.

الوثيقة المفبركة المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي

وكانت وزارة الداخلية، قد أكدت في بلاغ رسمي دخول المغرب حالة "الطوارىء الصحية".

وأكدت الوزارة أنه وحفاظا على صحة وسلامة المواطنات والمواطنين، وفي سياق التحلي بحس المسؤولية وروح التضامن الوطني، وبعد تسجيل بعض التطورات بشأن إصابة مواطنين غير وافدين من الخارج بفيروس "كورونا المستجد"، تقرر إعلان "حالة الطوارئ الصحية" وتقييد الحركة في البلاد ابتداء من يوم الجمعة 20 مارس 2020 على الساعة السادسة مساء لأجل غير مسمى، كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء هذا الفيروس تحت السيطرة.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن حالة الطوارئ الصحية " لا تعني وقف عجلة الاقتصاد، ولكن اتخاذ تدابير استثنائية تستوجب الحد من حركة المواطنين، من خلال اشتراط مغادرة مقرات السكن باستصدار وثيقة رسمية لدى رجال وأعوان السلطة، وفق حالات معينة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...