وزارة الشباب والرياضة تعلن عن الإجراءات الاحترازية لمواجهة "كورونا"

أرسلت وزارة الشباب والرياضة المغربية، اليوم الخميس، دورية مستعجلة، شملت مختلف المصالح المتداخلة في الشأن الرياضي، من أجل إشعارها بالإجراءات الاحترازية لمواجهة "فيروس كورونا" (كوفيد19)، تنفيذا للقرارات الحكومية وتوصيات اللجنة الوطنية للقيادة التابعة لوزارة الصحة.

هذا وجاء في المراسلة التي توصلت "الصحيفة" بنسخة منها، أنه قد تقرر منع جميع التظاهرات التي يشارك فيها أشخاص قادمون من الخارج بما فيها المحاضرات واللقاءات الثقافية والرياضية كيفما كان نوعها، بالإضافة إلى منع جميع التظاهرات التي يشارك فيها 1000 شخص فما فوق من المقيمين في التراب الوطني في حال إقامتها في أماكن مغلقة أو محددة.

هذا واشترطت وزارة الشباب والرياضة إقامة اللقاءات الرياضية الوطنية وكذا اللقاءات بين الفرق الرياضية الوطنية ونظيرتها الأجنبية "بدون جمهور"، كما طالبت بعقد اجتماعات مع مختلف المعنيين بهذه القرارات لإخبارهم حالا بفحواها والتأكد من تنفيذها بدقة، مع ضرورة الرجوع إلى السادة الولاة والعمال في حالة أي مستجد مع إلزامية الإخبار المباشر والعاجل لديوان الوزارة.

وشملت الدورية كل من اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، رؤساء الجامعات الرياضية الوطنية، المدراء الجهويين والإقليميين للوزارة، مدراء المصالح المديرة بصفة مستقلة، بالإضافة إلى المدراء المركزيين للوزارة.

جدير بالذكر أن عدة جامعات رياضية، شرعت في تنفيذ قرارات الدورية، في مقدمتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي أعلنت، أمس، عن فرض "الويكلو" على مباريات البطولة الاحترافية، كما ألغت جامعة الدراجات إقامة طواف المغرب لهذه السنة، في الوقت الذي أعلن الاتحاد الدولي لرياضة الجودو عن إلغاء إقامة الجائزة الكبرى، التي كان من المقرر أن تحتضنها العاصمة الرباط، نهاية الأسبوع الجاري.

الثلاثاء 0:00
غيوم متناثرة
C
°
9.78
الثلاثاء
11.98
mostlycloudy
الأربعاء
14.93
mostlycloudy
الخميس
15.46
mostlycloudy
الجمعة
14.99
mostlycloudy
السبت
13.2
mostlycloudy