وزارة الطاقة والمعادن والبيئة تطلق عملية مُنافسة للحصول على تراخيص استغلال "الفضلات وأكوام الأنقاض"

 وزارة الطاقة والمعادن والبيئة تطلق عملية مُنافسة للحصول على تراخيص استغلال "الفضلات وأكوام الأنقاض"
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 13:59

تطلق وزارة الطاقة والمعادن والبيئة عملية المنافسة من أجل الحصول على تراخيص استغلال الفضلات وأكوام الأنقاض، وذلك في إطار تعبئة جميع الإمكانات المتوفرة والتدابير اللازمة للمساهمة في إقلاع الاقتصاد الوطني والقطاع المعدني خصوصا عبر مواكبة وتشجيع المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أنه في هذا السياق تم تحديد المواقع التي ستشملها هذه العملية وعددها عشر مواقع، والتي سيتم نشر لائحة تبين على الخصوص، إحداثيات هذه المواقع وكذا المخزونات والمحتويات الفلزية التقديرية لهذه الفضلات وأكوام الأنقاض.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه العملية النوعية تندرج في إطار تنفيذ مقتضيات المرسوم 2.18.548 المؤرخ في 3 شتنبر 2019 بتطبيق أحكام القانون رقم 33.13 المتعلق بالمناجم، بشأن تراخيص استغلال الفضلات وأكوام الأنقاض ولاسيما المادتين 82 و83 منه.

صحراويو تندوف.. حان وقت التحرر من اللاّخِيار

بعد نصف قرن من الانتظار، لم يعد سؤال المستقبل بالنسبة إلى الصحراويين الموجودين في مخيمات تندوف، جنوب الجزائر، سؤالا مؤجلا إلى ما لا نهاية، فالأجيال التي وُلدت في تلك المخيمات، ...

استطلاع رأي

هل تتوقع أن تخسر إيران الحرب ضد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل؟

Loading...