وزراء الرياضة في دول إفريقيا يشكرون الملك

رفع وزراء رياضة الدول الإفريقية برقية شكر وتهنئة للملك محمد السادس، عقب اجتماعهم، اليوم، بأحد فنادق الرباط، على هامش استضافة الرباط للنسخة 12 من الألعاب الإفريقية، التي تستمر منافستها غاية 31 غشت الجاري، بعد حفل الافتتاح الرسمي الذي نظم، مساء أمس، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله.

وقال رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة المغربي، إن الاجتماع خلص إلى المصادقة على رفع برقية شكر وامتنان للملك محمد السادس على قبول استضافة المغرب للدورة القارية، كما أشاد المسؤولون الحكوميون الأفارقة بحفل الافتتاح الذي أظهر الواجهة المشعة للمغرب وإفريقيا.

وفي سياق متصل، أجمع الوزراء الأفارقة على ضرورة توحيد الصف القاري، في أفق دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو، صيف السنة المقبلة، حيث تم الاتفاق على الذهاب للتظاهرة العالمية بـ"كلمة موحدة" وتوجه يصب في الصالح العام للرياضة الإفريقية.

ودعا اجتماع وزراء رياضة القارة السمراء، إلى خلق فضاء مؤسساتي، بتنسيق مع مفوضية اللجنة الاجتماعية التابعة للاتحاد الإفريقي، وذلك من أجل تطوير ممارسة الرياضة والاستفادة من الطاقات التي تزخر بها المنطقة، على أمل تحقيق نتائج مبهرة خلال "أولمبياد 2020".

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy