وزير الخارجية الكويتي يتحدث عن إجراء مباحثات "مثمرة " مؤخرا لحل الأزمة الخليجية

 وزير الخارجية الكويتي يتحدث عن إجراء مباحثات "مثمرة " مؤخرا لحل الأزمة الخليجية
الصحيفة - متابعة
الجمعة 4 دجنبر 2020 - 15:29

أعلن وزیر الخارجیة الكویتي وزیر الإعلام بالوكالة الشیخ أحمد ناصر المحمد الصباح ، الیوم الجمعة ، أن مباحثات "مثمرة" جرت أخیرا في إطار تحقیق المصالحة ودعم وتحقیق التضامن والاستقرار الخلیجي والعربي.

وقال وزير الخارجية الكويتي في كلمة بثها تلفزیون الكویت ، إنه " في إطار جھود المصالحة التي سبق أن قادھا الراحل صاحب السمو الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح واستمرارا للجھود التي یبذلھا حالیا صاحب السمو الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمیر دولة الكویت والرئیس الأمريكي دونالد ترامب لحل الأزمة فقد جرت مباحثات مثمرة خلال الفترة الماضیة ".

وأضاف أن " كافة الأطراف أكدوا حرصھم على التضامن والاستقرار الخلیجي والعربي وعلى الوصول إلى اتفاق نھائي یحقق ما تصبو إلیه من تضامن دائم بین دولھم وتحقیق ما فیه خیر شعوبھم ".

وعبر في ھذا الصدد ، عن " التقدیر لجارید كوشنر كبیر مستشاري الرئیس الأمریكي على الجھود القیمة التي بذلھا مؤخرا في ھذا الصدد ".

من جهته ، قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ، في تغريدة على تويتر ، إن " بيان دولة الكويت خطوة مهمة نحو حل الأزمة الخليجية ".

وأضاف " نشكر للكويت الشقيقة وساطتها منذ بداية الأزمة ، كما نقدر الجهود الأمريكية المبذولة في هذا الصدد ونؤكد أن أولويتنا كانت وستظل مصلحة وأمن شعوب الخليج والمنطقة ".

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...