وزير خارجية موريتانيا يلتقي بوريطة ويدشن غدا مقرا جديدا لسفارة بلاده في أرقى أحياء العاصمة الرباط

يزور وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج إسماعيل ولد الشيخ أحمد المغرب يوم غد الثلاثاء، حيث سيلتقي بنظيره المغربي ناصر بوريطة بمقر وزارة الخارجية المغربية بالرباط منتصف النهار، وسيدلي بتصريح للصحافة بعد إجراء محادثات ثنائية معه.

وسيحضر الوزيران بعد ذلك وضع الحجر الأساس للمركب الدبلوماسي الجديد لموريتانيا بالمغرب، الواقع بحي السويسي في العاصمة الرباط.

وستضع موريتانيا، بمساعدة المغرب، بوضع حجر الأساس للبناء الجديد للسفارة الموريتانية في الرباط، وتحديدا بحي السويسي الراقي، حيث توجد أغلب التمثيليات الديبلوماسية لدول العالم.

وذكرت وكالة الأنباء الموريتانية، الأسبوع الماضي، أن ولد الشيخ أحمد، تلقى اتصالا هاتفيا من الوزير المغربي، أكد الطرفان خلاله عزمهما "تكثيف الاتصال، والمشاورات الدائمة في كل ما من شأنه خدمة المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين".

ووفق ما كشفته مصادر دبلوماسية مغربية لصحيفة "العربي الجديد"، اللندنية فإن المباحثات التي ستجمع بوريطة بولد الشيخ أحمد الثلاثاء، ستنصب بدرجة أولى على مناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، مشيرة إلى أن العلاقات مع موريتانيا "ممتازة على الصعيد السياسي، بيد أن الجوانب الاقتصادية والقطاعية تبقى بحاجة لدفع أكبر، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال إحداث اللجنة العليا المشتركة التي ستجتمع في الأشهر القادمة".

وأوضحت المصادر ذاتها أن اللجان المشتركة بين الوزارات والقطاعات المغربية الموريتانية تعمل منذ أشهر على التحضير للجنة العليا المشتركة، للدفع بعجلة التعاون الاقتصادي بين البلدين، لافتة إلى أن الأشهر القادمة ستعرف توقيع العديد من الاتفاقيات.

الجمعة 9:00
مطر خفيف
C
°
18.11
السبت
15.03
mostlycloudy
الأحد
16.95
mostlycloudy
الأثنين
18.4
mostlycloudy
الثلاثاء
18.6
mostlycloudy
الأربعاء
19.04
mostlycloudy