وصلا إلى السواحل الإسبانية سباحةً.. نجاة عنصرين من البحرية بعد اختفائهما في عرض البحر

 وصلا إلى السواحل الإسبانية سباحةً..  نجاة عنصرين من البحرية بعد اختفائهما في عرض البحر
الصحيفة من الرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 15:00

في واقعة أقرب إلى المعجزة، قالت مصادر في القوات المسلحة الملكية إن اثنين من بين 4 عناصر اللذين فقدوا في عرض البحر خلال التدريبات، منذ أول أمس الأربعاء، تمكنوا من النجاة عبر السباحة نحو البر الإسباني.

ونقلت صفحة القوات المسلحة الملكية على الفيسبوك عن مصدر عسكري أنه خلال تدريب بحري لفرق من متدربي قوات الكومندوز للبحرية الملكية في 20 يناير 2021 ، قبالة القصر الصغير ، قامت تيارات بحرية شديدة باقتيادهم عرض البحر، تمكن بعضهم من العودة إلى الساحل المغربي بمساعدة خفر السواحل وزوارق البحرية الملكية ، لكن تم الإعلان عن فقدان أربعة آخرين.

وأضافت أن اثنين من هؤلاء تمكنا من السباحة الى السواحل الإسباني في أمواج بحار هائجة، ما أظهر شجاعة لا يمكن إنكارها ودرجة عالية من الاحتراف.

وتابعة أن هذان الجنديان أعيدا إلى الوطن عبر الوسائل الجوية للقوات المسلحة الملكية و هم في حالة صحية جيدة، لكن لا يزال الجنديان الآخران في عداد المفقودين.

وتم نشر العديد من الإمكانيات الجوية والبحرية التابعة للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي، المتخصصة في عمليات البحث والإنقاذ للبحث عنهم في إطار منظومة البحث والإنقاذ الوطني.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...