وفاة محمد مرسي يَتصدر الصحف الإسرائيلية مع اختلاف في العناويين

تناقلت الصحف الإسرائيلية على نطاق واسع أمس الإثنين نبأ وفاة الرئيس المصري السابق محمد مُرسي، خلال جلسة استماع بالمحكمة، بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتناقلت أشهر الصحف الإسرائيلية التقارير الإخبارية التي نشرتها كل من وكالتي الأنباء الأمريكية أسوشيتد بريس والبريطانية رويترز عن وفاة محمد مرسي، مع تغيير في العناوين.

ووضعت صحيفة "يديعون أحرونوت" الواسعة الانتشار خبر وفاة محمد مرسي متصدرا صفحتها الرئيسية بعنوان  "الإسلامي مرسي صنع التاريخ في ظرف وجيز كأول رئيس مصري يُنتخب ديموقراطيا" في تقرير تابع لخبر الوفاة.

وعنونت صحيفة "جوروزاليم بوست" خبرها بعنوان "محمد مرسي، الرئيس المصري السابق المخلوع، يموت في المحكمة"، كما وضعت صحيفة "إسرائيلي هايوم" الشهيرة خبر وفاة محمد مرسي خبرا رئيسيا في واجهة الصحيفة تحت عنوان " محمد مرسي الرئيس المصري الإسلامي المخلوع يموت في المحكمة".

وعنونت صحيفة "هاريتز" خبر وفاة محمد مرسي نقلا عن رويترز و"أ. ف. ب"، على الشكل التالي " الرئيس المصري السابق يموت عند مخرج قاعة المحكمة بالقاهرة"، في حين كتبت جريدة "ماريف" الواسعة القراءة في إسرائيل عنوانها "تحدث 25 دقيق ثم سقط: الرئيس المصري السابق محمد مرسي توفي في جلسة استماع بالمحكمة".

ولم تُغير الصحف الإسرائيلية في تفاصيل تقارير وكالات الانباء الدولية التي تحدثت عن مسار مرسي نحو الحكم إلى غاية الانقلاب عليه ودخوله إلى السجن بعدة تهم من أبرزها التخابر مع دولة قطر ، واكتفت بنشر التقارير كما هي، في حين يُتوقع أن يكون لوفاة محمد مرسي ردود أفعال لدى المحللين السياسيين في إسرائيل اليوم الثلاثاء.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy