وفد من رجال الأعمال الباكستانيين يحل بالمغرب لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية

يستعد وفد باكستاني مكون من رجال الأعمال يقودهم رئيس المجلس المشترك للاعمال المغربية الباكستانية "ميزرا إشتياق بايغ"، بزيارة إلى المغرب لمناقشة سبل تطوير وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين وإمكانية الاستثمار.
وحسب مصادر إعلامية باكستانية، فإن ميزرا إشتياق الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الباكستانية، سيتلتقي نظيره رئيس جامعة غرف الصناعة والتجارة والخدمات المغربية، لتدارس قضايا الاستثمار بين البلدين.

وكان المغرب وباكستان قد أسسا مجلس الأعمال المشترك، لتقوية الروابط الثنائية في مجال الاستثمارات والتبادل التجاري، وقد لوحظ في السنوات الأخيرة ارتفاعا في الصادرات والواردات بين المغرب وباكستان.

كما أن وزير التجارة الباكستاني خورا داستجير خان، كان قد كشف خلال أخر زيارة له للمغرب في 2016، أن سنتي 2017 و 2018 ستشهدان التوقيع على اتفاقيات الشراكة تهدف أساسا إلى الرفع من حجم المبادلات التجارية بين البلدين وتقليص الرسوم الجمركية والضرائب المفروضة على الصادرات.

وفي الوقت الذي فتح المغرب العديد من القنوات لتطوير علاقته الاقتصادية مع باكستان، مازال التبادل التجاري، بين الدولتين "ضعيف" حيث أن أغلب واردات باكستان من المغرب، تخص استيراد الفوسفاط، إذ تتجاوز قيمة هذه الواردات 250 مليون دولار من الفوسفاط المغربي، سنويا.

في المقابل، تصدر باكستان إلى المغرب منتجات النسيج، هذا في الوقت الذي توجد على الطاولة "أفكار" قابلة للتطور تخص استيراد العديد من الأسلحة الباكستانية مستقبلا لتطوير دفاعات الجيش المغربي.

الخميس 6:00
غائم جزئي
C
°
11.85
الجمعة
13.08
mostlycloudy
السبت
13.7
mostlycloudy
الأحد
13.57
mostlycloudy
الأثنين
13.44
mostlycloudy
الثلاثاء
13.03
mostlycloudy