وفيات "كورونا" تضع المغرب ثالثا على المستويين العربي والإفريقي

تكشف الأرقام المسجلة إلى غاية منتصف اليوم الأحد بخصوص فيروس كورونا في المغرب، أن الأخير يُعتبر من بين أكثر البلدن الإفريقية والعربية تسجيلا للإصابات والوفيات بهذا الفيروس، وبالتالي من ضمن بلدان دول العالم الثالث التي تُعاني أمام انتشار كورونا في الأسابيع الأخيرة.

وحسب الموقع العالمي "World Meters" وإحصائياته العالمية بخصوص فيروس كورونا، فإن المغرب يُعتبر في المرتبة الثالثة على المستوى الإفريقي، وحتى على المستوى العربي، من حيث عدد الوفيات بالفيروس، وبالتالي فهو من البلدان التي تُسجل عددا مهما من الوفيات في إفريقيا والعالم العربي.

ووفق ذات المصدر، فإن عدد الوفيات بفيروس كورونا في المغرب إلى غاية منتصف اليوم، بلغ 69 حالة وفاة، بفارق وفاتين فقط عن مصر التي توجد في المرتبة الثانية على المستويين العربي والإفريقي من حيث عدد الوفيات بـ 71 حالة وفاة.

وتقع الجزائر في المرتبة الأولى في إفريقيا والعالم العربي، فيما يخص عدد الوفيات، حيث بلغ ضحايا فيروس كورونا في بلد المليون شهيد إلى غاية منتصف اليوم الأحد إلى 130 حالة وفاة، وتُعتبر هي من بين أكثر البلدان معاناة مع كورونا في القارة والعالم العربي.

وفيما يخص عدد الإصابات بفيروس كورونا في قارة إفريقيا، فإن جنوب إفريقيا لازالت هي الأكثر تسجيلا للإصابات بعدد 1585 إصابة مؤكدة، في حين عدد الوفيات في هذا البلد بسبب الفيروس لا يتعدى 9 حالات، تتبعها الجزائر بعدد الإصابات بـ1251 إصابة، ثم مصر بـ1070 إصابة، ثم المغرب بـ961 إصابة.

وعلى المستوى العربي، فإن المملكة العربية السعودية هي الأولى في عدد الإصابات بعدد بـ2370 إصابة، ثم الإمارات العربية المتحدة بـ1505 إصابة، وقطر ثالثا بعدد 1325 إصابة، ثم الجزائر ومصر، وخلفهما المملكة المغربية في المرتبة السادسة من حيث عدد الإصابات في العالم العربي.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن عدد المتعافين من فيروس كورونا في المغرب، شهد ارتفاعا في الأيام الأخيرة بتسجيل 70 حالة إلى غاية منتصف اليوم، غير أن عدد الوفيات يبقى مرتفعا في المغرب مقارنة بعدد من الدول الإفريقية والعربية.

السبت 15:00
غائم جزئي
C
°
16.29
الأحد
16.96
mostlycloudy
الأثنين
17.23
mostlycloudy
الثلاثاء
18.22
mostlycloudy
الأربعاء
18.55
mostlycloudy
الخميس
20.25
mostlycloudy