وكالة الحسيمة تنجز 32 وثيقة تعمير خلال الصيف

بلغ مجموع وثائق التعمير التي تم تحيينها أو تعديلها بإقليم الحسيمة ما بين 11 يوليوز 2017 و30 غشت من العام الجاري، 32 وثيقة تعمير.

وتتوزع هذه الوثائق، حسب معطيات للوكالة الحضرية للحسيمة، على 14 وثيقة تعمير مصادق عليها تضم 7 تصاميم تهيئة و7 تصاميم تنمية، و11 وثيقة تعمير في طور المصادقة والنشر بالجريدة الرسمية وتشمل 4 تصاميم تهيئة و7 تصاميم تنمية.

كما تضم هذه الوثائق، التي أنجزت بتنسيق مع الجماعات الترابية المعنية وعدد من الشركاء في مجال التعمير، 4 وثائق تعمير توجد في المراحل النهائية ما بعد مرحلة البحث العمومي ومداولات المجالس الجماعية وتتعلق بتصميم تهيئة و3 تصاميم تنمية، و3 تصاميم تهيئة توجد في طور الدراسة.

وسجلت الوكالة أن هذه الوثائق أنجزت على ضوء نتائج خريطة المناطق المؤهلة للتعمير المنبثقة عن الدراسة الخاصة بالمخاطر الطبيعية بالإقليم، وكذا مخطط التنمية المجالية للإقليم "الحسيمة منارة المتوسط".

كما تمكنت الوكالة الحضرية للحسيمة، في إطار برنامج عملها لسنة 2019 من إنجاز وتتبع مجموعة من الدراسات العامة والخاصة، من بينها الدراسة المتعلقة بإعداد الصور الجوية والتصاميم الفوتوغرامترية الخاصة بكافة جماعات الإقليم، والدراسة الخاصة بتطوير نظام المعلومات الجغرافية والخدمات عبر الإنترنيت.

ويتعلق الأمر أيضا بالدراسة الخاصة بخريطة القابلية للبناء في المناطق المعرضة لخطر الزلازل وانجراف التربة بالإقليم، على ضوء توجهات نتائج خريطة المناطق المؤهلة للتعمير بالإقليم، وكذا دراسة المخطط المديري للسير والنقل بمدينة الحسيمة.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy