ولاية طنجة تمنع خيي من "تكريم المتفوقين"

منعت ولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، محمد خيي، رئيس مقاطعة بني مكادة والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية، من تنظيم الحفل السنوي لتكريم التلاميذ المتفوقين بتراب المقاطعة، مطالبة إياه بإلغاء هذا النشاط وفق ما حملته مراسلة موقعة من طرف رئيس الدائرة الحضرية "الجيراري" بتراب المقاطعة المذكورة.

واعتبرت المراسلة أن رئيس المقاطعة لم يحصل على اللائحة الرسمية التلاميذ المتفوقين من الجهة المختصة، والمتمثلة في المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم طنجة أصيلة، حيث اكتفى بنشر إعلان على صفحة المقاطعة بالفيسبوك، لدعوة التلاميذ الراغبين في المشاركة للتواصل مع المصالح المختصة.

ووحسب الوثيقة ذاتها فإن عدم التأكد من لوائح التلاميذ المتفوقين من الجهات الرسمية "من شأنه التأثير سلبا على النظام العام والحفاظ عليه، وسينتج عنه حيف في حق التلاميذ المستحقين، وسينأى بالنشاط عن الهدف الحقيقي الذي ينظم لأجله".

إلى جانب ذلك ذلك اعتبرت المراسلة أن رئيس مقاطعة بني مكادة لم يحترم المقتضيات القانونية المنظمة للتجمعات العمومية المنصوص عليها في قانون الحريات العامة، خالصة إلى أنها لا يمكنها السماح بتنظيم هذا النشاط.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy