وليلي تحتضن الدورة الـ 20 لمهرجانها الموسيقي

 وليلي تحتضن الدورة الـ 20 لمهرجانها الموسيقي
الصحيفة
الأحد 25 غشت 2019 - 16:29

انطلقت منذ أول أمس الجمعة، بالموقع الأثري وليلي، الدورة العشرون لمهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية، بمشاركة مجموعة من الفنانين والفرق الموسيقى المغربية والأجنبية.

وافتتحت التظاهرة المنظمة تحت رعاية ملكية، والتي ترفع شعار "مهرجان وليلي الدولي، ملتقى لحوار الثقافات ولتلاقح الفنون"، بعرض فني بديع للفرقة الموسيقية الصينية "بيجينغ غواوا" حيث قدمت المجموعة، المؤلفة من 12 طفلا يرتدون الزي التقليدي الصيني، عرضا ملونا، مستمدا من التقاليد الخالصة لهذا البلد الآسيوي.

بعد ذلك اعتلت خشبة الموقع الأثري وليلي مجموعة التراث لفن الحضرة الشفشاونية برئاسة الفنانة حنان مضيان من شفشاون، ثم الفرقة الإسماعيلية للموسيقى العصرية برئاسة الأستاذ منتصر حمالا، التي قدمت عرضا خاصا بالمناسبة أطلق عليه "سفر في وليلي".

وفي كلمة خلال الجلسة الافتتاحية قال وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج إن هذا الحدث ينظم كجزء من سلسلة مهرجانات فن وتراث التي وضعتها الوزارة في إطار استراتيجيتها الرامية للحفاظ على الموروث الثقافي والفني والتي تغطي جميع مدن المملكة.

وأضاف الوزير أن أزيد من 30 حدثا ثقافيا وتراثيا مماثلا، سينظم في هذا السياق، تطبيقا لاستراتيجية وزارة الثقافة التي تهدف إلى الحفاظ على التراث الوطني وتعزيزه، مبرزا خصوصية هذا المهرجان الذي يعد حدثا سنويا يحتفل بالفن بجميع أشكاله، وأضاف أن هذا الحدث هو أيضا مساحة للقاء والتبادل بين الثقافات وتعزيز قيم السلام والحوار.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...