يرفضون العودة للمغرب.. معهد ألماني يوقف تقديم المنح للطلبة المغاربة

أقدم المعهد الألماني غوته "Goethe" المتخصص في تعليم اللغة الألمانية للأجانب، على تعليق برنامجه الخاص بتقديم المنح للطلبة المغاربة من أجل القدوم إلى ألمانيا لتعلم اللغة، بعدما قام 3 طلاب مغاربة بترك البرنامج ورفضهم العودة إلى المغرب.

وحسب تقرير موقع قناة "دويتش فيله" الألمانية، فإن هذا المعهد قام بتعليق البرنامج بالنسبة للطلاب المغاربة فقط، إلى إشعار أخر، مضيفا، إن مسؤولة بالمعهد أشارت إلى أن التعليق سيبقى إلى حين توضيح الوضع بشكل أكبر.

ووفق ذات المصدر، فإن الطلاب من كافة أنحاء العالم يمكنهم التقديم لهذا البرنامج عبر برنامج "Pasch" الذي ينظمه معهد ويختار الطلبة الذين تتوفر فيهم الشروط للقدوم إلى ألمانيا لأخذ دروس في تعلم اللغة الألمانية تستمر لعدة أسابيع.

ذكر ذات المصدر، أن وزارة الخارجية الألمانية كشفت أن عددا قليلا من الطلبة ممن رفضوا إلى العودة إلى بلدهم بعد انتهاء البرنامج، وكان قد سبق أن وقعت مع الطلبة القادمين من أفغانستان فقام المعهد بتعليق تقديم المنح للطلاب الأفغانيين.

ويُتوقع أن ينعكس هذا القرار بخصوص الطلبة المغاربة بشكل سلبي على أعداد كبيرة  من الشباب المغاربة الذين كانوا ينوون التوجه إلى ألمانيا عبر هذا البرنامج لتعلم اللغة الألمانية والتعرف على ثقافة هذا البلد.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن عدد من المعاهد الأوروبية والأمريكية، تنشط في المغرب في تقديم المنح للطلبة المغاربة الراغبين في التوجه لإستكمال دراساتهم وتعلم لغاتهم في البلدان الأجنبية.

السبت 12:00
مطر خفيف
C
°
16.8
الأحد
15.59
mostlycloudy
الأثنين
16.88
mostlycloudy
الثلاثاء
18.13
mostlycloudy
الأربعاء
17.96
mostlycloudy
الخميس
17.37
mostlycloudy