آسفي .. مشاريع استثمارية في ميادين مختلفة بأزيد من 300 مليون درهم

 آسفي .. مشاريع استثمارية في ميادين مختلفة بأزيد من 300 مليون درهم
الصحيفة - متابعة
السبت 30 يناير 2021 - 11:12

 يشهد إقليم آسفي إنجاز مجموعة من المشاريع الاستثمارية التي تهم عددا من المجالات (الصناعة، السياحة والطرق)، وذلك بكلفة مالية تفوق 300 مليون درهم.

وذكر بلاغ لعمالة الإقليم أنه رغم الظرفية الصحية والاقتصادية التي يمر منها العالم أجمع و المملكة المغربية بصفة خاصة، عدة مستثمرين وضعوا ثقتهم بإقليم آسفي واستثمروا في عدة قطاعات، لعل أبرزها المجال الصناعي وذلك بإنجاز مشروع بناء مصنع للجبس على مساحة 5 هكتارات بالجماعة الترابية سيدي التيجي.

وأضاف البلاغ أن الحجم الاستثماري لهذا المشروع يبلغ 30 مليون درهم، سيمكن من خلق ما يقارب 115 منصب شغل، وآخر على مستوى الجماعة الترابية لآسفي ويهم إنجاز وحدة لتصبير السمك على مساحة 1.3 هكتار، بغلاف استثماري يقدر ب 300 مليون درهم سيمكن من إحداث ما يزيد عن 300 منصب شغل.

أما على المستوى السياحي، فمن المنتظر أن يتعزز العرض السياحي بإنجاز مجمع سياحي وترفيهي على مساحة 3 هكتارات، بالجماعة الترابية أيير، بغلاف مالي قدر في 5 مليون درهم سيمكن من خلق أزيد من 25 منصب شغل.

وحسب البلاغ، ستساهم كل هذه المشاريع، لا محالة، في تحريك عجلة الاقتصاد المحلي على عدة أصعدة وكذا خلق جاذبية وديناميكية اقتصادية هامة على مستوى الاقليم.

وبالموازاة مع ذلك، فقد تم تعزيز العديد من البنيات التحتية بالإقليم، لاسيما الشبكات الطرقية حيث تم إبداء الموافقة المبدئية من أجل إصلاح الطريق الجهوية الساحلية رقم 301، بالإضافة إلى أشغال إعادة تهيئة منطقة "رأس الأفعى" بمدينة آسفي التي شارفت على نهايتها، دون إغفال المشاريع في طور الإنجاز على مستوى الشاطئ.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...