آل شيخ للصحيفة: نهائي كأس "محمد السادس" في النصف الثاني من فبراير

أكد طلال آل الشيخ، مدير بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية للأبطال، إنه لم يتم تحديد موعد لمباراة نهائي النسخة الجارية، المقرر إقامتها بالمغرب، والتي تبقى رهينة بتطورات الحالة الوبائية وترخيص السلطات المسؤولة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ونفى آل شيخ، في تواصل مع موقع "الصحيفة"، ما راج عبر وسائط التواصل الاجتماعي وبعض المنابر الإعلامية المغربية، خلال الساعات الماضية، حول الاستقرار على تاريخ 17 يناير، موعدا لإجراء المباراة النهائية للبطولك العربية للأندية، بملعب الأمير مولاي عبد الله في العاصمة الرباط.

ورجح مدير البطولة، في حديثه للموقع، أن يتخد الاتحاد العربي لكرة القدم، قرار إقامة المباراة النهائية، في النصف الثاني من شهر فبراير المقبل، إذ من المنتظر أن يتم التنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرم القدم، لاختيار التاريخ المناسب، بتنسيق مع الفريقين المتأهلين.

وكان آل شيخ، قد أدلى بتصريح لقناة أبوظبي الرياضية، الاثنين، على هامش متابعته لمباراة اتحاد جدة  و الشباب السعوديين، لحساب إياب نصف نهائي المسابقة، قال من خلاله إن تاريخ النهائي قد يتم تحديده بشكل رسمي، عقب مباراة الرجاء الرياضي والإسماعيلي المصري، والمقرر لها يوم 11 يناير  الجاري، مشيرا في الآن ذاته إلى أن كل شيء أصبح يتوقف على ظروف جائحة "كورونا".

وأثار الغموض الذي يلف موعد نهائي المسابقة العربية، جدلا لدى أروقة جامعة الكرة المغربية، لاسيما وأن الظرفية المقبلة ستعرف مشاركة المنتخب المغربي في نهائيات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين، حيث يتطلع الناخب الوطني، المدرب الحسين عموتة، إلى الاستعانك بخدمات خمس لاعبين من فريق الرجاء الرياضي من أجل المشاركة في النهائيات، التي ستقام في دولة الكاميرون، ما بين 17 يناير وسابع فبراير المقبل.

فريق الرجاء الرياضي، ممثل الكرة المغربية في المسابقة العربية، مطال بهزم خصمه الإسماعيلي المصري، بفارق هدفين، في المواجهة التي ستجمعهما الإثنين المقبل، بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، وذلك للعبور للمباراة النهائية، علما أن مباراة الذهاب، حسمها الفريق المصري، بهدف دون رد، كان قد سجله لـ"الدراويش"، المهاجم التونسي فخر الدين بن يوسف.

وكان نادي اتحاد جدة، أول المتأهلين لنهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، بعد فوزه الصعب على نظيره الشباب، بنتيجة هدفين مقابل واحد، علما أن مباراة الذهاب في الرياض، قد انتهت بالتعادل الإيجابي، هدفين لمثلهما، ليضرب رفاق المغربي كريم الأحمدي موعدا مع المتأهل من مواجهة الرجاء أمام الإسماعيلي، في انتظار تحديد تاريخ النهائي المرتقب.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy