آمال المغاربة معلقة على ألعاب القوى قبل دخول البقالي وعرافي غمار التباري في دورة طوكيو

 آمال المغاربة معلقة على ألعاب القوى قبل دخول البقالي وعرافي غمار التباري في دورة طوكيو
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 29 يوليوز 2021 - 19:10

تتجه أنظار المتتبع الرياضي المغربي إلى مضمار الملعب الأولمبية في طوكيو، صبيحة الجمعة، من أجل متابعة أولى خطوات الأبطال المغاربة المشاركين في منافسات رياضة ألعاب القوى، ضمن دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو2020"، يتقدمهم العداء سفيان البقالي، المرشح الأبرز للتتويج بميدالية في سباق 3000متر موانع.

في السلسلة الإقصائية الأولى لسباق 3000متر موانع، يشارك العداء المغربي محمد تيندوفت، صاحب المرتبة 16 عالميا، والذي حقق هذه السنة زمنا قدره 8 دقائق و11,65ثانية، وهو ثالث أفضل توقيت بين المشاركين الـ 15، حيث يتواجد أيضا البطل العالمي الإثيوبي لاميشا جيرما، المصنف الأول عالميا.

وسيكون مواطنه عبد الكريم بنزهرة على خط انطلاقة السلسلة الثالثة، إلى جانب أسماء قوية في الاختصاص، على غرار الكيني أبراهام كيبووت والإثيوبي غيتنيت والي، حيث سيتطلع صاحب توقيت 8دقائق و18,12ثانية ليكون ضمن المؤلين ال15 إلى السباق النهائي.

البطل العالمي سفيان البقالي، صاحب برونزية بطولة العالم بالدوحة، سيكون في سباق السلسلة الإقصائية الثالثة، والذي يبدو أكثر سهولة، قياسا بالأسماء المشاركة، حيث يحتفظ العداء المغربي بأفضل الأزمنة المحققة هذا الموسم (8دقائق و8,54ثانية)، مما يخول له الدخول ضمن المراكز الثلاث الأولى المؤهلة مباشرة إلى النهائي، دون الدخول في حسابات تأهيل أفضل ست أزمنة في السلسلات الثلاث.

من جانبها، ستدافع البطلة المغربي رباب عرافي على حظوظها في سباق 800 متر، حيث تشارك في السلسلة الإقصائية الخامسة، حيث تملك من الإمكانيات ما يخول لها احتلال المراتب الثلاث الأولى، من أجل ضمان مكان ضمن دور نصف النهائي.

هذا وتتأهل صاحبات المراكز الثلاث الأوائل من التصفيات الست، مباشرة، بالإضافة إلى صاحبات أفضل ست أزمنة، من أجل التأهل للدور القادم والبحث عن تذكرة العبور نحو السباق النهائي لمسافة 800متر.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...