أبو ظبي الرياضية تحضر تغطية خاصة لمباراة "الديربي" وتتطلع لتحقيق نسبة متابعة قياسية

 أبو ظبي الرياضية تحضر تغطية خاصة لمباراة "الديربي" وتتطلع لتحقيق نسبة متابعة قياسية
الصحيفة
الأربعاء 3 نونبر 2021 - 14:54

تعكف شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية الإماراتية، على تحضيرات البث التلفزيوني لمباراة "الديربي" المرتقبة، عشية السبت القادم، والتي تجمع بين فريقي الوداد والرجاء الرياضيين، على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، لحساب الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وكانت القناة الرياضية الإماراتية قد توصلت للاتفاق مع نظيرتها "الرياضية" المغربية، المالكة لحقوق البث التلفزيوني لمباريات "البطولة برو"، من أجل الحصول على شارة بث المباراة المرتقبة، نظرا للأهمية التي تكتسبها الأخيرة وشعبيتها لدى المشاهد العربي، خاصة بعد مباراة "الديربي" الشهيرة برسم ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.

وتتطلع إدارة "أبو ظبي" الرياضية إلى تحقيق أرقام قياسية على مستوى نسبة المشاهدة، باعتبار القناة الناقل الحصري للمباراة، وذلك بالرغم من غياب الجماهير عن المدرجات، والذي يمنح نكهة خصوصية لمباريات "الديربي"، بسبب القيود الاحترازية المفروضة لمواجهة جائحة "كورونا".

وكانت صفحات القناة الرياضية الإماراتية، على مواقع التواصل الإجتماعي، قد عرفت قفزة كبيرة على مستوى عدد المتابعات والتفاعل مع المنشورات، بسبب تغطية مباراة "الديربي" المغربي، قبل سنتين، حيث استغل الطاقم المكلف ب"Social Media" هذا التهافت من أجل توسيع القاعدة الجماهيرية، من خلال منشورات تستهدف فئة معينة، بشكل دقيق ومحدد.

في سياق متصل، ارتأت لجنة البرمجة التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، تعديل توقيت انطلاقة المباراة، من الساعة الثامنة مساءا إلى الخامسة عصرا، وذلك تماشيا مع طلب القناة الناقلة للمباراة، والتي أعلنت عن تخصيص تغطية خاصة للموعد المرتقب.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...