أحداثها تفوق الخيال.. "نيتفليكس" تسلط الضوء على مافيات تهريب الحشيش المغربي

 أحداثها تفوق الخيال.. "نيتفليكس" تسلط الضوء على مافيات تهريب الحشيش المغربي
الصحيفة – بديع الحمداني
الأربعاء 26 غشت 2020 - 12:00

تستعد "Netflix" المنصة الإلكترونية الترفيهية الشهيرة المتخصصة في عرض البرامج والأفلام والسلسلات على الأنترنيت، لعرض سلسلة وثائقية جديدة، حول تهريب وتجارة المخدرات في منطقة "لالينيا" بجنوب إسبانيا ومضيق جبل طارق.

وحسب الاعلانات التي تُظهره "نيتفليكس"، فإن العرض الأول لهذه السلسلة سيكون في 9 شتنبر المقبل، وستُسلط الضوء فيه على شبكات تهريب المخدرات التي توجد في منطقة لالينيا، وكيف تعمل على تهريب الحشيش عبر مضيق جبل طارق من المغرب إلى إسبانيا وباقي البلدان الأوروبية.

ووفق نيتفليكس، فإن إنجاز هذه السلسلة تم عن طريق محاورة 81 شخصا، من محللين وصحفيين ومتتبعين لظاهرة تهريب المخدرات وتجار مخدرات ورجال أمن، إضافة إلى المتابعة الميدانية بكاميرات نيتفليكس لمنطقة لالينيا وأنشطة الأمن في ملاحقة مهربي المخدرات.

وحسب نيتفليكس دائما، فإن طاقمها قام بالتصوير في العديد من المناطق، ومن بينها المغرب، في حين أن المشاهد الرئيسية لأحداث السلسلة تُجرى في منطقة لالينيا، وتحمل إسم السلسلة إسم مدينة لالينيا التي توجد بين الجزيرة الخضراء، ومستعمرة جبل طارق.

وبعد سنوات من تسليط نيتفليكس على تجارة المخدرات في أمريكا اللاتينية، بدأت تقترب شيئا فشيئا من المغرب، حيث يُتوقع أن تكشف السلسلة المقبلة لنيتفليكس عن الكثير من خبايا تهريب المخدرات من المغرب إلى إسبانيا، ويُتوقع أيضا أن تنجز سلسلة أخرى حول بارونات المخدرات في شمال المغرب.

وتلقى السلسلات الوثائقية والأفلام والمسلسلات التي أنتجتها نيتفليكس على تجارة المخدرات إقبالا كبيرا جدا على المستوى العالمي، ويُعتبر مسلسل "Narcos" من أبرز المسلسلات التي أنتجتها نيتفليكس في السنوات الأخيرة وحققت نجاحا كبيرا على المستوى العالمي.

وكان متوقعا أن تنتقل نيتفليكس إلى مضيق جبل طارق لتسليط الضوء على تهريب المخدرات في هذه المنطقة بين شمال المغرب وجنوب إسبانيا، باعتبارها من أنشط المناطق في العالم في تهريب مخدر الشيرا، والقصص والأحداث التي تُجرى في هذه المنطقة هي أكثر من الخيال وفق ما يرى عدد من المتتبعين لظاهرة تهريب المخدرات بين المغرب وإسبانيا.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...