أربعة قتلى في هجوم على كنيسة ببوركينا فاسو

 أربعة قتلى في هجوم على كنيسة ببوركينا فاسو
الصحيفة - متابعة
الأحد 26 ماي 2019 - 20:24

قتل أربعة أشخاص اليوم الأحد، في هجوم جديد على كنيسة كاثوليكية في قرية تولفي شمال بوركينا فاسو حسب ما أفاد أسقف بالمنطقة.

وقال أسقف واهيغويا، جاستن كينتيغا، في بيان "شكلت الطائفة المسيحية في تولفيه هدفا لهجوم إرهابي، بينما كانت مجتمعة للصلاة"، مضيفا أن "الهجوم تسبب بوفاة أربعة مصلين".

وكان مصدر أمني أشار في وقت سابق اليوم إلى مقتل ثلاثة أشخاص.

وحسب المصدر ذاته، فإن "أفرادا مدججين بالسلاح هاجموا كنيسة القرية فيما كان المصلون يحضرون قداس الاحد"، مشيرا إلى أن "الهجوم وقع قرابة الساعة التاسعة (بالتوقيتين المحلي والعالمي) وخلف قتلى وعددا من الجرحى.

يشار إلى أن الهجمات التي تستهدف كنائس أو رجال دين في بوركينا فاسو، تزايدت مؤخرا، وتنسب عادة إلى جماعات إرهابية. 

وقتل ستة أشخاص بينهم كاهن يوم 12 ماي الجاري، في هجوم على كنيسة كاثوليكية في مدينة دابلو (شمال)، وذلك بعد هجوم آخر استهدف نهاية مارس المنصرم كنيسة بروتستانتية في شمال البلاد أيضا وأسفر عن مقتل ستة أشخاص. 

وتواجه بوركينا فاسو منذ أربع سنوات هجمات دامية تنسب الى جماعات إرهابية. وتركزت الهجمات أولا في الشمال ثم امتدت إلى العاصمة ومناطق أخرى وخصوصا شرق البلاد.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...