أربع دول إفريقية ترفض استضافة مباراة وفاق سطيف الجزائري برسم كأس الكاف

 أربع دول إفريقية ترفض استضافة مباراة وفاق سطيف الجزائري برسم كأس الكاف
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 1 مارس 2021 - 16:33

عجزت إدارة نادي وفاق سطيف الجزائري لكرة القدم، إلى حدود اليوم الاثنين،  في إيجاد بلد يقبل استضافة مباراة الفريق أمام ضيفه "أورلاندو بايرتس" الجنوب أفريقي، المقررة في العاشر من مارس الحاري، في الجولة الافتتاحية من المجموعة الأولى لمسابقة كأس الكونفيدرالية.

وقال فهد حلفاية، المدير العام لنادي وفاق سطيف، في تصريح للإذاعة الوطنية الجزائرية، إن دول مصر والسودان ومالي وتنزانيا، رفضت طلبهم باستضافة المباراة أمام "أولاندو بايرتس"، ليظل مصيرها معلقا لحين إيجاد حل لهذه المشكلة، التي أصبحت تشكل عبئا ثقيلا على مسؤولي الفريق الجزائري، يضيف المسؤول نفسه.

وكان عبد الحكيم سرار، رئيس النادي، قد طلب تدخل وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة المحلي، لمساعدة الفريق على خوض مبارياته القارية، في ظل الأوضاع الصعبة بسبب جائحة "كورونا"، بعد أن رفضت وزارة الصحة الجزائرية إقامة مباراتي شباب بلوزداد وصن داونز في دوري إفريقيا، ووفاق سطيف أمام أورولاندو، في البلاد، خوفا من تفشي السلالة الجديدة للفيروس التاجي التي ظهرت في جنوب أفريقيا.

يشار أن اتحاد الكرة التنزاني، قد وافق على استضافة المباراة، التي تغلب فيها "صن داونز" الجنوب إفريقي على مضيفه شباب بلوزداد الجزائري، أمس الأحد، كما استضاف فريق الوداد الرياضي البيضاوي المغربي مباراته أمام "كايزر شيفر"، بالعاصمة البروركينابية واغادوغو، لحساب المباريات "المعلقة" عن دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...