أردوغان: تركيا سترسل مساعدات طبية إلى أمريكا

 أردوغان: تركيا سترسل مساعدات طبية إلى أمريكا
الصحيفة - متابعة
الأثنين 27 أبريل 2020 - 21:12

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، أن بلاده سترسل، غدا، مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة.

وقال أردوغان، في كلمة متلفزة عقب اجتماع حكومي "سنرسل غدا مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة عبر طائرة عسكرية تركية"، موضحا أن المساعدات تتضمن كمامات ومواد طبية لحماية الوجه والعيون وملابس واقية ومواد معقمة.

وأضاف أن تركيا قدمت مساعدات طبية إلى 55 بلدا لدعمها في مكافحة جائحة "كورونا"، مبرزا أن بلاده لم تترد في فتح امكاناتها أمام أصدقائها بدءا من البلقان وصولا إلى إفريقيا في وقت طلبت الدول المتقدمة الدعم منها.

من جهة أخرى، أكد أردوغان أن تركيا تشهد مع كل يوم يمر انخفاضا في أعداد الإصابات والوفيات الجديدة ب"كورونا"، رغم اقتراب مجموع اختبارات الفيروس إلى المليون، مضيفا أن تخطي عدد المتعافين عدد المصابين في الاحصائيات اليومية يعد أمرا إيجابيا.

وأوضح أن بلاده أجلت نحو 40 ألف مواطن في الخارج خلال الأيام الماضية لقضاء شهر رمضان وعيد الفطر مع ذويهم، مضيفا "سنجلي 25 ألف مواطن آخرين من 59 بلدا".

من ناحية أخرى، أعلن أردوغان فرض حظر تجول في 31 ولاية لمدة 3 أيام اعتبارا من الجمعة المقبل، مضيفا "نخطط لمواصلة فرض حظر التجوال نهاية كل أسبوع حتى عيد الفطر".

وبشأن حملة التضامن الوطني لمساعدة متضرري كورونا، قال أردوغان "جمعت مليارا و850 مليون ليرة (نحو 264 مليون دولار)"، مسجلا أن الحكومة ستمنح 1000 ليرة تركية لكل مواطن يقدم طلبا للمساعدة دون شروط مسبقة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...