أردوغان يؤكد مقتل 59 جنديا تركيا في سوريا

 أردوغان يؤكد مقتل 59 جنديا تركيا في سوريا
الصحيفة - متابعة
الأحد 8 مارس 2020 - 18:00

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، مقتل 59 جنديا تركيا في منطقة إدلب السورية منذ إطلاق عملية "درع الربيع"، مشيرا إلى أن القوات التركية قامت بتحييد 3400 عنصرا من الجيش السوري ،على حد قوله.

واعتبر أردوغان ،حسب ما أودرته وكالة الأنباء "أناضول" ،أن "توجيه النظام السوري كافة قواته نحو إدلب في وقت يخضع ثلث أراضيه لاحتلال تنظيم "ي ب ك" الإرهابي يشير إلى غايات ومآرب أخرى"، مضيفا أن "تركيا لا تنوي أبدا احتلال أو ضم أجزاء من الأراضي السورية".

وأوضح أن "غاية تركيا هي خلق أجواء مناسبة لعودة 3.6 ملايين سوري على أراضيها و1.5 مليون في إدلب على حدودها إلى منازلهم بشكل آمن" ،على حد تعبيره .

ورأى أن "أي حل يضمن حياة سكان منطقة إدلب ويؤمن حدود تركيا يعد مقبولا بالنسبة لأنقرة "، معتبرا أن بلاده "تحتفظ بحقها في تطهير محيط منطقة عملية "درع الربيع" حال عدم الالتزام بالوعود المقدمة لها".

يشار الى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، توصلا الخميس الماضي في العاصمة الروسية موسكو، إلى مجموعة قرارات للحد من التوتر في إدلب السورية ،تشمل إعلان وقف إطلاق نار في المنطقة اعتبارا من 00:01 من يوم 6 مارس الجاري ، وإنشاء ممر آمن في مساحات محددة على الطريق "إم-4" .

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...